جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

أسباب ألم خلف الرأس والرقبة ومتى يستدعي الذهاب للطبيب!

أسباب ألم خلف الرأس وأسفل الرقبة والذي قد يعاني منه الكثير من الناس ولا يذهبون غلى الطبيب للقيام بالتشخيص الصحيح

يشعر كثير من الناس بألم خلف الرأس أو أسفل الرقبة، ولا تذهب إلى الطبيب للكشف عن أسباب تلك الأوجاع، حيث يعتبرها البعض بأنها ليست خطيرة، لكن ماذا يحصل إذا امتد الألم إلى الذراع والكتف.

يمكنك التعرف على أسباب وجع الرأس من الخلف وألم الرقبة، من خلال النقاط التالية:

  • الشد العضلي: والذي يمكن أن يحدث مع أي أي حركة مفاجئة وسريعة عندما لا تكون العضلات مستعدة لذلك الأمر، أيضا يحدث الشد العضلي بسبب حادثة سيارة أو إصابة بسبب ممارسة الرياضة.

ويكن علاجه عن طريق مكعبات الثلج، والإيبوبروفين، وتمارين التمدد المعتدلة أو الخفيفة في الـ 72 ساعة الأولى، ومن المرجح أن يكون هناك حاجة لتدريبات محددة ومطلوبة لإعادة تأهيل العضلات التي أصيبت وتسبب مشاكل مزمنة.

  • وضعية الجسم الخاطئة: حيث تشكل قدر هائلاً من الإجهاد للجسم والأربطة بالإضافة إلى الضعط على المفاصل والعضلات المطلوبة لرفع الرأس واعتدال الرقبة.
  • الانزلاق الغضروفي: فيؤدي حدوثه إلى ألام في الرأس من الخلف حيث يعتبر أمر شائع، ويمكن أن يسبب التهيج والالتهابات لجذور الأعصاب الحساسة، أو زيادة الضغط على الأعصاب، مما يؤدي في النهاية إلى ألم في المنطقة المصابة.
  • السرطان: وهو الأخطر حيث قد يكون ألم الراس من الخلف والرقبة ثابت ولا يستجيب للإجراءات العلاجية، ويمكن هنا للأورام داخل عظام العمود الفقري أن تتطور وتظهر مجموعة من الأعراض المؤلمة أسفل الرقبة.
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.