جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

واتساب يختبر إجراء مكالمات الفيديو الشخصية على الحواسيب

شركة واتساب تختبر إمكانية إجراء وتلقي المكالمات من خلال الحواسب الشخصية حيث قامت فيما مضى بالسماح سمحت بزيادة عدد المتصلين في المكالمة الجماعية إلى 8 أشخاص

أدت جائحة كورونا إلى  اعتماد الناس على مواقع التواصل الاجتماعي، للاطمئنان على بعضهم أو في العمل وإجراء الاجتماعات خصوصا في تلك الشركات التي تحتاج لمناقشة الأفكار والمشاريع و القضايا المهمة وغيرها.

لذلك قام تطبيق واتساب فيما مضى بالسماح سمحت بزيادة عدد المتصلين في المكالمة الجماعية إلى 8 أشخاص، وظهرت لقطة شاشة من التطبيق تؤكد أن الشركة تختبر إمكانية إجراء وتلقي المكالمات من خلال الحواسب الشخصية أيضاً.

حيث أنه عندما يتصل بك أحد وانت تستخدم تطبيق واتساب على الحاسب فإنه ستظهر شاشة صغيرة مع أزرار التحكم بالمكالمة كالقبول والرفض مع اسم المتصل وصورته الشخصية، كما يحدث مع تطبيق ماسنجر أثناء تصفحك لفيسبوك.

حالياً يمكنك إجراء مكالمات فيديو عبر تطبيق واتساب للحواسب الشخصية لكن كاختصار لميزة Rooms الخاصة بماسنجر فيس بوك، وهذا الاختبار الجديد يضع الميزة مباشرة في تطبيق واتساب ما يجعل الأمر أسهل بكثير.

ولكن ما زالت هذه الميزة فيد الاختبار من قبل واتساب، وبحسب البوابة التقنية فإنه لا توجد أي معلومة عن موعد إطلاقها الرسمي النهائي لكافة المستخدمين، حيث أنه يجب تنزيل تنصيب التطبيق على الحاسوب لإمكانية عملها.

يشار إلى أن العالم أصبح يتواصل أكثر عن بعد، لذلك تعمل التطبيقات المختصة بالمكالمات بتطوير أدواتها وخدماتها في التواصل والفيديو، لتكافئ لذلك التطور واحتياجات المجتمعات في فترة وبعد انتهاء أزمات جائحة كورونا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x