جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

نتيجة فحص كورونا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أوفير جندلمان يعلن نتيجة فحص كورونا لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 موضحا أنها جاءت سلبية أي غير مصاب

أفادت مصادر رسمية، مساء يوم الثلاثاء 6 أكتوبر 2020، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خضع لفحص فيروس كورونا، مشيرة إلى أن النتيجة ظهرت بعد نحو خمس عشرة دقيقة.

وقال أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي إن نتنياهو خضع قبل قليل لفحص سريع لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا عبر جهاز صوفيا.

وأضاف جندلمان في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر إن جهاز صوفيا يعطي نتائجه خلال 15 دقيقة فقط، لافتا إلى أن نتنيجة فحص نتنياهو سلبية.

بدوره، ذكر نائب مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية البروفيسور إيتاما غروتو إن المعطيات الخاصة بفيروس كورونا، تشير إلى بداية انخفاض العدد اليومي للإصابات الجديدة؛ نتيجة الإغلاق.

ولفت إلى تراجع نسبة مرضى كورونا المؤكدين من إجمالي عدد الذين خضعوا للفحص من 15% إلى 11%، محذرا في الوقت ذاته من الاستهتار في خطورة الحالة الوبائية في إسرائيل.

وأكد البروفيسور غروتو أن أرقام كورونا في إسرائيل ما زالت مرتفعة، منوها إلى تواصل الانخفاض البطئ لنسبة الوفيات من بين المصابين، وتبلغ 0.8% مما يقل عن النسبة العالمية بأربعة أضعاف.

وترجع وزارة الصحة، سبب ارتفاع الوفيات والإصابات بفيروس كوفيد 19 في إسرائيل إلى عدم إلتزام اليهود بالتعليمات والإجراءات الوقائية، ومشاركتهم في الاحتفالات وبيوت العزاء والمناسبات الدينية.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد عادت إلى الإغلاق وحظر التجوال في العديد من القطاعات؛ بسبب ارتفاع عدد الإصابات بشكل كبير خلال الأسابيع الماضية التي تلت تخفيف القيود.

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.