جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

معروف يتحدث عن الجدل الدائر في تسعيرة مولدات كهرباء غزة

أزمة مولدات الكهرباء خصوصا بعد تشكيل لجنة لمتابعة الملف في ظل ازمة الكهرباء وعدم قدرة المواطنين على دفع الفواتير للشركة بحسب رئيس المكتب الاعلامي الحكومي سلامة معروف

تحدث رئيس المكتب الاعلامي الحكومي سلامة معروف، مساء اليوم الأحد 25 اكتوبر 2020، عن أزمة مولدات الكهرباء خصوصا بعد تشكيل لجنة لمتابعة الملف، وإعلان شهر للتجربة.

وأضاف معروف في حديث خاص لإذاعة صوت الأقصى،  الحكومة تتفهم حالة الجدل الدائر في قضية مولدات الكهرباء التجارية في ظل ازمة الكهرباء وعدم قدرة المواطنين على دفع الفواتير للشركة.

وأشار إلى أن مسؤولية الحكومة وواجبها تجاه كافة الأطراف توفير الامن والسلامة للمواطن وضمان تحقيق ربح  لأصحاب المولدات، متابعاً آثرنا في اللجنة ان نخرج من حالة الازمة بإعطاء المزيد من الوقت.

وأكد معروف على استمرار قرار سلطة الطاقة بترخيص مولدات الكهرباء منوها أن على أصحاب المولدات إتمام إجراءات الترخيص حتى نهاية العام الجاري 2020.

وفي حديث، قال معروف أنه تم الاعلان على التزام أصحاب المولدات بالتعرفة المحددة وهي 2شيكل ونصف على ان يتم تشغيل كافة المولدات التي كانت متوقفة عن العمل.

وأضاف إنه سيتم تحصيل فاتورة شهر أكتوبر ونوفمبر من المشتركين كسلفة لا تتجاوز 2شيكل ونصف وهي التعرفة المقررة من سلطة الطاقة، مفيدا أن السعر المناسب للبيع سيحقق مصلحة المواطن وأصحاب المولدات.

وشدد رئيس المكتب الاعلامي الحكومي سلامة معروف على أن ستقوم اللجنة الفنية التي شكلتها الحكومة بحل الجوانب الفنية والإدارية والمالية وإعطاء التوصية المناسبة للتكلفة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.