جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

غزة: القدرة يتحدث عن خطة الصحة لمواجهة كورونا في الشتاء ونقص المسحات

المختبر المركزي يواجه صعوبة بتوفير المسحات المخبرية لفحص فايروس كورونا بحسب ما صرح المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة

صرح المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، أشرف القدرة، اليوم السبت 24 أكتوبر 2020، أن المختبر المركزي يواجه صعوبة بتوفير المسحات المخبرية لفحص فايروس كورونا” كوفيد 19″

وأضاف القدرة في حديث إعلامي لإذاعة الرأي المحلية، تابعه موقع جورتن نيوز، إنه تم استنزاف الكثير المسحات المخصصة لفحص فيروس كورونا للمشتبهين الإصابة به خلال الفترة الماضية.

وأشار القدرة إلى أن الارتفاع في عدد الإصابات داخل المجتمع ناتج عن حالة من الاستهتار في إجراءات السلامة والوقاية من فايروس كرونا، حيث تم تسجيل اليوم 156 إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة.

ونوه  القدرة إلى أن الوزارة تواصل جهودها على مدار الساعة لمتابعة المخالطين وتتبعهم لحصر الوباء، مفيدا أنها وضعت خطة خلال المرحلة القادمة، وتحديدًا في فصل الشتاء، للتعامل مع أزمة كورونا.

وشدد القدرة على ضرورة أخذ التطعيم الخاص بالأنفلونزا الموسمية وهو متوفر حالياً لدى الصيدليات، ونعمل على توفيره خلال الفترة المقبلة في مراكز الرعاية الأولية، في كافة المحافظات.

يشار إلى وزارة الصحة والداخلية أعلنتا مساء الخميس تشديد الاجراءات المتعلقة بكورونا في عدة مناطق بمحافظات غزة، بعد تسجيل أعداد من المصابين بين المواطنين في المناطق السكنية.

يذكر أن الصحة أعلنت اليوم عن حالة وفاة بسبب فيروس كورونا لمواطنة 70 عام ، بعد مكوثها في العناية المركزة بمجمع الشفاء الطبي وهي تعاني من امراض الضغط والسكر والقلب.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.