جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

عالم أحياء دقيقة: مازلت غزة في بدايات موجة كورونا والمخاطر كبيرة

استمرار الإجراءات ومنع التجول وتقييد الحركة داخل غزة أمر مستحيل لأنه يجب أن تكون هناك مرحلة تعايش مع فيروس كورونا

تحدّث عالم الأحياء الدقيقة عبد الرؤوف المناعمة حول زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا في قطاع غزة اليوم الخميس 29 أكتوبر 2020، وذلك بعد تسجيل رقم قياسي بلغ 276 إصابة.

وأضاف المناعمة في حديث لإذاعة صوت الأقصى، أن الإجراءات التي اتخذتها الجهات الحكومية بغزة ولجان الطوارئ في قطاع غزة لمكافحة فيروس كورونا منذ انتشاره فعالة وجيدة.

وأكد أن استمرار الإجراءات ومنع التجول وتقييد الحركة داخل القطاع أمر مستحيل، لأنه يجب أن تكون هناك مرحلة تعايش مع فيروس كورونا، كما يحدث في كافة الأماكن بالعالم.

وقال المناعمة: “هناك رهان على المواطن الفلسطيني في قطاع غزة بعد تشبعه بالوعي والمعرفة، لكن للأسف هناك فئة كبيرة تُبدي استهتارا واضحا وكبيرا فيما يخص إجراءات الوقاية”.

وأكد أن الخيارات أمام الجهات الحكومية صعبة جداً، لذلك على المواطنين في ظل هذا الانفتاح التدريجي الالتزام التام بإجراءات الوقاية والسلامة، خصوصا اننا مقبلون على فصل الشتاء.

وأشار المناعمة إلى أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا داخل القطاع حتى اللحظة مازالت مطمئنة، فنسبة التعافي من الإصابة جيدة، ونسبة الوفيات لا تتجاوز الـ 1% من الحالات المغلقة.

وتابع: “وزارة الصحة في قطاع غزة عليها عبئ كبير تقوم به بشكل جيد من خلال استقبال الحالات والتقصي ونشر التعليمات والبروتوكولات الصحية للمؤسسات الخدماتية والتعليمية”.

واضاف المناعمة: “لا نريد التهاون حول مدى خطورة كورونا وخصوصاً اننا ما زلنا في بدايات الموجة والمخاطر مازالت كبيرة، داعيا المواطنين في الأماكن المغلقة بتوفير التهوية الطبيعية.

كما دعا عالم الأحياء الدقيقة عبد الرؤوف المناعمة؛ المواطنين إلى لبس الكمامة وعدم الاستهتار والمحافظة على التباعد الإجتماعي لأنها تساعد في توفير بيئة آمنة للإنسان من فيروس كورونا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.