جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل وفاة الشابة دينا منذر الحايك بخطأ طبي أثناء الولادة في غزة

تفاصيل وفاة الشابة دينا منذر الحايك الشوا جراء خطأ طبي أثناء الولادة في جمعية أصدقاء المريض قبل نقلها إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة

أصدرت عائلتا الحايك والشوا، اليوم الأحد 4 أكتوبر 2020، بيانا عممته على وسائل الإعلام، حول تفاصيل وفاة ابنتهم الشابة دينا منذر الحايك؛ جراء خطأ طبي أثناء الولادة في مدينة غزة.

وذكرت العائلتان في بيان صحفي أن دينا منذر الحايك البالغة من العمر 19 عاما، خضعت قبل وفاتها لعملية ولادة قيصرية على يد الطبيب إبراهيم البساينة في جمعية أصدقاء المريض.

فيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان توضيحي صادر عن عائلة الحايك وعائلة الشوا
حول شهيدة الاهمال الطبي دينا منذر الحايك
بيان رقم (1)
و قال تعالى (و لكم في القصاص حياة يا اولي الألباب)

برزت خلال السنوات الأخيرة حالات من اﻹهمال الطبي التى كان اخرها الشهيدة دينا منذر الحايك
توجهت دينا العمر 19 عام الى مستشفى جمعية اصدقاء المريض الخيرية لتضع مولودها الثاني بعملية قيصرية بتاريخ 26/ 9 /2020 على يد الطبيب ابراهيم البساينة وبعد انتهاء العملية ترك الطبيب الفتاة دون التأكد من سلامة العملية وصحة الأم ولم يبقي ليتابع الحالة.

وبعد الولادة بدات حالة دينا تسوء جدا وظهرت عليها مضاعفات ووجع ونزيف دموي حاد وعند مطالبة الممرضات بالحضور لإنقاذ الفتاة قالوا ان هذا شيء طببعي ناتج عن العملية وما فى داعي للقلق وقاموا باعطاءها حقنة لتخفيف الالم والكف عن الصراخ.

تم الاتصال اكثر من مرة بإبراهيم البساينة للرجوع الي المستشفي وانقاذ الفتاة ولكنه رفض الحضور. بقيت الفتاة تنزف لمدة 6 ساعات دون إستجابة من الدكتور والممرضات او رقيب من ادارة المستشفي ولإخفاء الجريمة طالبو بنقلها حالا الى مستشفى الشفاء وما إن وصلت حتى ادخلوها مسرعين الى غرفة العمليات.

وبعد الفحص من قبل دكتور العناية المركزة في مستشفى الشفاء تبين ان جميع أجهزة الجسم توقفت بسبب النزيف الحاد الذي نتج عن العملية والاهمال للمريضة لمدة 6 ساعات دون العمل على ايقاف النزيف.

توفيت الشهيدة دينا منذر الحايك 1/10/2020 بسبب الاهمال الطبي من قبل الدكتور والممرضات وادارة مستشفي اصدقاء المريض.

وعلية نوكد نحن في عائلة الحايك وعائلة الشوا على ما يلي:

  1. تؤكد العائلتين بانها لن تقف مكتوفة الايدي امام هذه الجريمة وأننا نهيب بجهات الاختصاص بتشكيل لجنة تحقيق للإسراع في تطبيق القانون الرادع لمثل هذه الجرائم وإتخاذ الإجراءت اللازمة بحق كل من يثبت إدانته وسيكون للعائلتين موقف وكلمة حاله عدم تنفيذ ذلك.
  2. يجب ان تقف كل جهه عند مسؤليتها لضمان عدم تكرار مثل هذة الجرائم وتحقيق السلم المجتمعي وقطع دابر أولئك المستهترين بأرواح الناس و بكل القيم الدينية والانسانية والوطنية.
  3. تحميل ابرهيم البساينة المسؤلية الجنائية والادارية والمدنية وفقا للمسؤلية التقصيرية والخطأ المهني الجسيم ، فهو امامنا المسؤول الرئيسي في القضية بسبب الاهمال الطبي وعدم الحضور لمتابعة الحالة ثم تحميل المسؤلية الى الممرضات والى ادارة مستشفى اصدقاء المريض.
  4. نطالب من جميع العائلات وفصائل العمل الوطنى والاسلامي في غزة بالوقوف خلف شهيدة الاهمال الطبى دينا منذر الحايك فالمصاب اصاب كل شرفاء الوطن واصبحت القضية قضية راي عام حما الله أبنائنا و ابناءكم من كل شر.
  5. نطالب وزارة الصحة بايقاف الفريق الطبي عن العمل المسؤول عن الحالة ( إدارة جمعية اصدقاء المريض ، الطبيب المسؤول ، الممرضات المشرفات على الحالة ) لحين انتهاء التحقيق ومن ثم اتخاز الاجراءات اللازمة بحقه

وقال تعالى ( واتقوا فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منكم خاصة واعلموا ان الله شديد العقاب)

عائلة الشوا

أ.خالد شعبان الشوا عائلة الحايك
المختار/ مدحت الحايك

بيان عائلة الشوا والحايك حول وفاة دينا منذر الحايك
بيان عائلة الشوا والحايك حول وفاة دينا منذر الحايك
اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.