جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل لقاء مدير منظمة الصحة العالمية مع وكيل صحة غزة

أثنى مدير منظمة الصحة العالمية في فلسطين د. جيلارد روكنشوب على جهود وزارة الصحة لمواجهة جائحة كورونا في قطاع غزة

أثنى مدير منظمة الصحة العالمية في فلسطين د. جيلارد روكنشوب على جهود وزارة الصحة لمواجهة جائحة كورونا في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقاء عمل مع وكيل وزارة الصحة بغزة د. يوسف ابو الريش اليوم الأربعاء 7 اكتوبر2020 لمناقشة مستجدات الوضع الصحي.

وقال روكنشوب في بيان وصل “جورتن نيوز” إن وزارة الصحة نجحت في محاصرة الفيروس لفترة طويلة، فقد عمل الجميع بصورة جيدة الأمر.

وأضاف أن الأمر يتطلب توفير الدعم اللازم لتمكين الطواقم الصحية من أداء دورها على أكمل وجه خاصة زيادة المسحات المخبرية لكورونا.

بدوره، استعرض أبو الريش الاجراءات والسياسات التي نفذتها وزارة الصحة لمواجهة الجائحة رغم ما يعانيه قطاع غزة من وضع صحي مرهق.

مدير منظمة الصحة العالمية خلال لقاء عمل مع وكيل صحة غزة
مدير منظمة الصحة العالمية خلال لقاء عمل مع وكيل صحة غزة

وأوضح أبو الريش خلال لقائه مدير منظمة الصحة الى أن الوزارة نجحت في كسب الوقت من خلال تأخير دخول الفيروس الى المناطق السكنية.

وأكد أن وزارة الصحة بغزةعملت على تعظيم الجهوزية على مستوى التجهيزات الطبية وتدريب الطواقم الطبية وتجهيز مراكز الحجر الصحي.

وأضاف أبو الريش أن ملف أزمة كورونا ليس هو العنوان فقط فيما يتعلق بتوفير الدعم والمساندة بل هناك أزمة متواصلة شكلت لسنوات عبئا على العمل الصحي.

وشدد على أن هناك أزمة نقص الادوية والمهام الطبية، حيث من غير المعقول تقديم رعاية صحية ونحن نعاني من عجز دوائي.

وأكد أبو الريش أن هناك نقص في عديد الاصناف الهامة خاصة مرضى السرطان وفقر الدم وأدوية الرعاية الاولية ومرضى الفشل الكلوي وغيرها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.