جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل الطقس حتى يوم السبت وموعد المنخفض القادم

يكون طقس اليوم الاثنين صيفي حار ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى الى 30 مئوية في القدس

توقع موقع طقس الوطن، أن يكون طقس اليوم الاثنين، صيفي حار، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى الى 30 مئوية في القدس، مشيرا إلى أن منخفض جوي وأمطار قادمة خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح الموقع أن الأمطار تصل البلاد نهاية الأسبوع ومطلع الاسبوع المقبل، يليها أمطار أخرى متوقعة نهاية هذا  الشهر ومطلع الشهر القادم، مؤكدا أن التفاصيل سيتم نشرها عبر الموقع الرسمي “طقس الوطن”.

من جهته، توقع موقع طقس الوطن، ألا يطرأ أي تغيير يذكر على الحرارة اليوم الاثنين، التي تكون أعلى من معدلاتها السنوية بقليل، وتسود أجواء معتدلة صباحا، وخلال النهار ترتفع الحرارة وتسود أجواء حارة نسبيا.

وفي ساعات مساء وليل الاثنين، تنخفض الحرارة من جديد وتسود أجواء معتدلة في معظم المناطق، في حين تميل للبرودة قليلاً في الجبال العالية مع تشكل السحب، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة بوجه عام.

ويوم غد الثلاثاء، يطرأ اتخفاض على الحرارة التي تعود لتصبح حول معدلاتها السنوية، وتسود أجواء معتدلة صباحا، وخلال النهار ترتفع وتسود أجواء حارة نسبياً في المناطق المنخفضة وأقل حرارة بالجبال.

وفي ساعات المساء تنخفض الحرارة من جديد وتسود أجواء معتدلة الى مائلة للبرودة في معظم المناطق، وتميل للبرودة بشكل واضح في الجبال، وتكون الرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة بوجه عام.

والأربعاء، يطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة التي تكون حول معدلاتها السنوية، وتسود أجواء معتدلة صباحا، وخلال ساعات النهار ترتفع الحرارة وتسود أجواء حارة نسبيا في المناطق المنخفضة.

وفي ساعات المساء والليل ليوم الأربعاء، تنخفض الحرارة بشكل ملموس وتسود أجواء مائلة للبرودة في معظم المناطق ولطيفة في السواحل، في حين تميل للبرودة بشكل أكبر في الجبال العالية مع تشكل السحب.

أما الخميس، يطرأ انخفاض طفيف آخر على الحرارة التي تصبح دون معدلاتها السنوية، وتسود أجواء مائلة للبرودة صباحا، وخلال النهار ترتفع الحرارة وتسود أجواء دافئة، مع فرصة لهطول زخات محلية متفرقة.

والجمعة، يطرأ ارتفاع مؤقت على الحرارة نتيجة اقتراب حوض علوي بارد من المنطقة، وخلال النهار تسود أجواء حارة نسبيا، وفي ساعات المساء تسود أجواء مائلة للبرودة مع تشكل السحب، وتكون الرياح متقلبة.

أما يوم السبت، فيطرا انخفاض ملموس على الحرارة مع تمركز المنخفض العلوي فوق المنطقة، كما يحتمل أن تنشأ أحوال جوية غير مستقرة بحيث تتشكل السحب مع فرصة لتساقط زخات رعدية متفرقة من المطر.

وفي ساعات الليل يوم السبت، تنخفض الحرارة بشكل ملموس وتسود أجواء مائلة للبرودة في المناطق المنخفضة وأجواء باردة نسبياً في الجبال، وتكون الرياح شمالية الى شمالية غربية نشطة أحيانا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.