جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

النيابة العامة بغزة تفتح تحقيقا فى 704 قضية وتوقف 73 متهما

أصدرت النيابة العامة في غزة اليوم الخميس الموجز اليومي لإجراءاتها لتحقيق الأمن والاستقرار المجتمعي

أصدرت النيابة العامة في قطاع غزة اليوم الخميس 8 أكتوبر 2020، الموجز اليومي لإجراءاتها لتحقيق الأمن والاستقرار المجتمعي، في ظل استمرار العمل بخطة الطوارئ بسبب الحالة الصحية المستمرة.

وأوضحت النيابة العامة في بيان لها وصل وكالة “جورتن نيوز”، أنها قامت على مستوى محافظات قطاع غزة بفتح تحقيق فى 704 قضية مختلفة، تتعلق بجرائم النشر والتلاعب بالأسعار وغيرها، وجاءت كما يلي:

63 قضية تتعلق بجرائم النشر وتداول الإشاعات والأخبار الكاذبة.

7 قضايا تتعلق بجرائم التلاعب بالأسعار واحتكار السلع وعرض بضائع فاسدة.

112 قضية تتعلق بجرائم مخالفة التعليمات وعدم الالتزام بحظر التجوال والحجر الصحي.

522 قضية تتعلق بجرائم المساس بالأمن العام والاستقرار المجتمعي.

وأشارت إلى أنها قامت باتخاذ المقتضى القانوني بحق المتهمين والمخالفين للقانون والتعليمات التي تم الاعلان عنها من قبل الجهات المختصة، كما عمدت النيابة إلى توقيف 73 متهم على مختلف القضايا المذكورة.

ولفتت النيابة العامة في قطاع غزة، إلى أن الإجراءات بحق الآخرين على ذمة القضايا التي تم فتحها، استمرت دون توقيف مع أخذ التعهدات اللازمة بالالتزام بالقانون والحفاظ على الأمن العام والمصلحة العامة.

ويوم أمس، شهد قيام النيابة العامة بفتح تحقيق في 379  قضية منها 109 قضايا تتعلق بجرائم مخالفة التعليمات وعدم الالتزام بحظر التجوال والحجر، و270 قضية تتعلق بجرائم المساس بالأمن والاستقرار.

وأكدت النيابة أنها قامت باتخاذ المقتضى القانوني بحق المتهمين والمخالفين للقانون والتعليمات في قطاع غزة، كما عمدت النيابة العامة إلى توقيف 51 متهما على مختلف القضايا المذكورة، وفق التقرير اليومي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.