جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الطقس.. راصد جوي يعلن موعد أول منخفض في فلسطين وبلاد الشام

تتحرك كتلة هوائية رطبة وباردة نسبيا نهاية الأسبوع الجاري من جنوب غرب تركيا بمسارين تختلف فيهما الخرائط الجوية لكل مسار تأثير مُختلف على فلسطين

أكد الراصد الجوي قصي الحلايقة، أن يتحرك منخفض جوي علوي من وسط أوروبا نهاية الأسبوع، نحو سواحل مصر ولاحقاً باتجاه بلاد الشام، عبر تركيا واليونان، وتشير التوقعات لتشكل أول نظام جوي خريفي.

من جهته، توقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تتحرك كتلة هوائية رطبة وباردة نسبياً نهاية الأسبوع الجاري من جنوب غرب تركيا، بمسارين (تختلف فيهما الخرائط الجوية) لكل مسار تأثير مُختلف على فلسطين.

وأوضح العلامي، أنه لا يمكن البت حالياً في طبيعة الحالة الجوية نهاية الأسبوع، مشيرا إلى أنع يتم متابعة عن كثب تحديثات الخرائط الجوية وأي الإحتمالين سينجح لإعطاء صورة واضحة خلال اليومين المُقبلين.

من جانبه، توقع موقع طقس فلسطين، أن يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة اليوم الأحد، التي تكون أعلى من معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتسود أجواء معتدلة صباحاً وأجواء مائلة للبرودة قليلاً في الجبال.

وخلال ساعات نهار الأحد، ترتفع الحرارة وتسود أجواء حارة نسبياً الى حارة، وفي المساء والليل تنخفض درجات الحرارة من جديد وتسود أجواء معتدلة في معظم المناطق، في حين تميل للبرودة قليلاً في الجبال العالية.

والاثنين، لا يطرأ تغيير على الحرارة التي تكون أعلى من معدلاتها السنوية بقليل، وتسود أجواء معتدلة صباحاً ومائلة للبرودة قليلاً في الجبال، وخلال النهار ترتفع الحرارة وتسود أجواء حارة نسبياً الى حارة.

وفي ساعات المساء والليل يوم الاثنين، تنخفض الحرارة من جديد وتسود أجواء معتدلة في معظم المناطق، في حين تميل للبرودة قليلاً في الجبال العالية مع تشكل السحب، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة بوجه عام.

والثلاثاء، يطرأ اتخفاض على الحرارة لتصبح حول معدلاتها السنوية، وتسود أجواء معتدلة صباحاً ومائلة للبرودة قليلاً في الجبال، وخلال ساعات النهار ترتفع الحرارة وتسود أجواء حارة نسبياً في المناطق المنخفضة.

والأربعاء، يطرأ انخفاض طفيف آخر على الحرارة التي تكون حول معدلاتها، وتسود أجواء معتدلة صباحاً ومائلة للبرودة قليلاً في الجبال، وخلال النهار ترتفع الحرارة وتسود أجواء حارة نسبياً في المناطق المنخفضة.

والخميس، يطرأ انخفاض طفيف آخر على الحرارة التي تصبح دون معدلاتها السنوية بقليل، وتسود أجواء مائلة للبرودة صباحا، وخلال النهار ترتفع الحرارة وتسود أجواء دافئة مع فرصة لهطول زخات محلية متفرقة.

أما يوم الجمعة، فيطرأ انخفاض آخر على الحرارة التي تصبح دون معدلاتها، وتسود أجواء باردة نسبيا صباحا، وخلال النهار تسود أجواء خريفية مائلة للبرودة، مع فرصة لهطول زخات متفرقة قد تكون مصحوبة بالرعد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.