جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الرئيس السيسي يعلق على الرسومات الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد

الرئيس السيسي يعقب على الرسومات الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم والدعم الفرنسي الرسمي لإعادة نشرها

عقب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020، على الرسومات الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، والدعم الفرنسي الرسمي لإعادة نشرها.

وقال السيسي في حديث صحفي، إنه يجب عدم إيذاء مشاعر المسلمين وحرية التعبير يجب ألا تصل إلى حد جرح مشاعر مليار ونصف مسلم.

وأضاف السيسي إنه لا يوجه كلمة إساءة أو لوم إلى أحد لكن يجب التوقف عن إيذائنا وأقول للمسلمين تأدبوا بأدب النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وبأخلاقه المعروفة بديننا الاسلامي.

ورفض السيسي رفضا قاطعا أي عنف أو إرهاب تحت شعار الدفاع عن الدين أو رموزه المقدسة، مشيرا إلى أن مكانة الرسول في وجدان المسلمين لا يمكن أن يمسها قول أو فعل.

يذكر أن عدة دول إسلامية نددت الإساءة للرسول والمسلمين بهذا الشكل، واصفين الحرية أنها وسيلة إلى الاحترام والتسامح والسلام وليس الاساءة.

يأتي ذلك على خلفية موجة من الإدانات في العالم الإسلامي تعرضت لها فرنسا بعدما قال رئيسها إيمانويل ماكرون في وقت سابق هذا الشهر إنه لن يتخلى عن الرسومات.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاق إلا رسول الله، للتعبير عن غضبهم في الإساءة للنبي محمد فيما طالب اخرون بمقاطعة المنتجات الفرنسية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.