جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الزيان يتحدث عن إجراءات منح التراخيص لأصحاب شاحنات الوقود في غزة

تحدث خليل الزيان مدير عام العلاقات العامة والاعلام بوزارة النقل والمواصلات بغزة اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020 حول منح التراخيص لأصحاب شاحنات الوقود

تحدث خليل الزيان مدير عام العلاقات العامة والاعلام بوزارة النقل والمواصلات بغزة، اليوم الأربعاء 28 أكتوبر 2020، حول منح التراخيص لأصحاب شاحنات الوقود.

وقال الزيان في حديث لإذاعة صوت الأقصى، إنه لا بد أن يلتزم أصحاب شاحنات النقل بإجراءات الأمن والسلامة، مشيرا إلى أن هذا للحفاظ على سلامتهم.

وأضاف الزيان إن حادث النصيرات وما نتج عنه من تحقيقات دفعنا لوقفة جادة منعاً لأي فواجع في المجتمع، مشيرا إلى أنه يطلب من أصحاب شاحنات الوقود احضار شهادة معتمدة من الدفاع المدني.

ونوه الزيان إلى أن وزارة النقل والمواصلات لا تستطيع اصدار رخص لهذه الشاحنات إلا إذا التزمت بإجراءات السلامة والوقاية، حفاظاً على حياة المواطنين.

وتابع إن كل سيارة لها عُمر افتراضي وتحتاج لإزالة بعد مدة من الزمن، مفيدا إنه على أصحاب شركات الوقود عليهم احضار فحص الضغط والسماكة والشروط المطلوبة لإعطائهم تراخيص.

وأكد على أنه لا بد من إعادة تفعيل هيئة المعايير والجودة للتشبيك مع المؤسسات المختلفة ومتابعة الالتزام بالمعايير، مفيدا أن الصهاريج التي تحملها المركبات من قبل الاحتلال تحتج لمتابعة فنية.

وأشار الزيان إلى أنه بدأ الترتيب بين وزارة النقل والمواصلات والدفاع المدني وحسب نص القانون يجب أن تحمل الشاحنة شهادة معتمدة من الدفاع المدني.

وفي حين أن في كل العالم يتم اجراء الفحص اللازم لسيارات الوقود في شركات خاصة ونؤكد أن الحكومة هي جهة اشراف فقط، بحسب مدير عام العلاقات العامة بوزارة النقل والمواصلات.

وشدد الزيان على أن إجراءات الأمن والسلامة لا يوجد بها تلاعب وعلى المواطنين الالتزام والمواطن مسؤول عن ماله وأملاكه وحياته وحياة أفراد المجتمع كافة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.