جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الرجوب: مصر توافق على استضافة الحوارات الفلسطينية لإتمام المصالحة

هناك حوار ثنائي على حساب فصائل العمل الوطني و موافقة مصرية لاستضافة الحوارات الفلسطينية بحسب ما صرح أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب

صرح أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020، أن هناك موافقة مصرية لاستضافة الحوارات الفلسطينية الفلسطينية، لإتمام المصالحة.

وأضاف الرجوب في حديث صحفي لإذاعة صوت القدس، تابعه موقع جورتن نيوز، إنه يكون هناك حوار ثنائي على حساب فصائل العمل الوطني، مشيرا إلى أن المرحلة المقبلة تشكل شراكة حقيقية.

وقال الرجوب “مقبلون على تشكيل لجنة وطنية لإنهاء كل مظاهر التمييز تحت قاعدة المساواة  لحل المشاكل في بعدها الوطني”، مشيرا إلى بداية حوار لصياغة المستقبل من خلال عملية ديمقراطية.

ونوه الرجوب إلى أن الفصائل أمام مجموعة من التحديات التي تواجهها، حيث قال قمنا بصياغة منهجية تنظيمية وطنية أوصلتنا إلى هذه المرحلة المتقدمة من وحدة الموقف السياسي التنظيمي عن الجميع.

أما عن السياق الاقليمي، أشار الرجوب إلى أن هناك أطراف إقليمية لها مصالح أمنية واقتصادية، وعلى رأسهم الاحتلال الاسرائيلي الذي يحاول عدم إقامة دولة فلسطينية مستقلة، ويهدف لتكريس الانقسام الفلسطيني.

وأفاد الرجوب أنه في كل المواقع التي ذهبنا إليها لتوطيد المصالحة، كنا نقرر بواقع فلسطيني والمخيمات الفلسطينية، ولا يمكن أن نحيد موقف في أي محور ضد أي طرف اخر.

وأكد على أن أهم انجاز فلسطيني فصائلي كان باجتماع الأمناء العامين للفصائل في رام الله، قبل شهرين، برعاية وطنية واحدة وبفهم استراتيجية، ويبنى عليه لحماية المصالح وتحطيم المؤامرات ضد القضية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.