جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الحكم المحلي بغزة توضح بشأن إنشاء خزانات الوقود والهدف منها

تحدّث رئيس ادارة مشاريع البترول في وزارة الحكم المحلي بغزة سعيد عمار عن الهدف من إنشاء مخازن وقود حكومية عند الحدود المصرية

تحدّث رئيس ادارة مشاريع البترول في وزارة الحكم المحلي بغزة سعيد عمار اليوم الأربعاء 7 أكتوبر 2020، عن الهدف من إنشاء مخازن وقود حكومية، والتي بدأت الوزارة بإنشائها على الحدود المصرية أمس.

وقال عمار: بدأنا في المرحلة الثالثة لمشروع إنشاء مخازن حكومية للوقود على الحدود المصرية مع غزة، بسعة 6 مليون كوب، موزعة على 12 خزاناً سعة كل واحد منها نصف مليون كوب مخصصة للسولار.

وأوضح عمار في حديث لإذاعة الأقصى، أن المرحلة الاولي والثانية من مشروع الخزانات الحكومية التي تم تنفذها تحتوي على خزانات سولار وبنزين بسعة 3 مليون كوب، قرب الحدود الفلسطينية المصرية.

وأضاف: “هذه المخازن تتسع لتوفير كمية معقولة من المحروقات بمشتقاتها من غاز وبنزين وسولار، للتغلب على أي أزمة مستقبلاً في قطاع غزة، الذي يمر بكثير من الازمات بسبب الحصار وإجراءات السلطة”.

وتوقع عمار الانتهاء من هذا المشروع والبدء بتشغيله بداية شهر فبراير من العام القادم، مشيرا إلى أن محطات الوقود في قطاع غزة البالغة نحو 200 محطة لديها أيضاً قدرة تخزينية للتعامل مع أزمة قد تطرأ مستقبلا.

ولفت رئيس ادارة مشاريع البترول في وزارة الحكم المحلي بغزة، إلى أن قدرة خزانات الوقود الحومية تكفي لفترة تزيد عن 40 يوماً في حال حدوث أي أزمة طارئة قد تطرأ في قطاع غزة بالمستقبل.

وتابع: مخططات هذه الخزانات التي يتم تنفيذها راعت القياسات المتعارف عليها عالمياً من حيث إجراءات الأمان والانذار المبكر والاستشعار الحراري والتبريد الي جانب وجود أنظمة إطفاء الكترونية محوسبة تعمل ذاتياً.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.