جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الاقتصاد تكشف أهمية السماح بتصدير حديد الخردة من غزة إلى إسرائيل

قال مدير عام التجارة والمعابر بوزارة الاقتصاد الوطني بغزة رامي أبو الريش إن السماح بتصدير الحديد الخردة يشكل انجازا اقتصاديا ويحافظ على البيئة ويخلق فرص عمل جديدة

قال مدير عام التجارة والمعابر بوزارة الاقتصاد الوطني بغزة رامي أبو الريش، اليوم الخميس 1 أكتوبر، إن السماح بتصدير الحديد الخردة يشكل انجازاً اقتصادياً ويحافظ على البيئة ويخلق فرص عمل جديدة.

وأضاف أبو الريش لإذاعة الأقصى، أن تصدير حديد الخردة يوفر سيولة مالية للتجار بهذا المجال، ويفتح مجالات عمل جديدة سواء بجمع الحديد وكبسه ثم تصديره، والذي يحتاج لشركات نقل وعمال.. الخ.

وتابع: “تجار الحديد الخردة يشترون الطن من العاملين على الجمع بملغ ما بين 120-200 شيكل حسب جودته، والتاجر يقوم بفرم الحديد وكبسه وتصديره إلى الجانب الإسرائيلي ويحقق ربحاً مرضياً”.

وأوضح أبو الريش أن كمية الحديد الخردة الموجودة بغزة تقدر بحوالي 170 ألف طن، وهي بحاجة إلى التصدير، مشيرا إلى أن العاملين بهذا المجال يقومون جمع حوالي 150 طناً يومياً من الحديد الخردة.

ولفت إلى أنه يوجد تنسيق مستمر بين وزارة الاقتصاد الوطني بغزة والجهات المختصة واللجنة المنتخبة من تجار الحديد الخردة لتسهيل أي إجراءات وتحديد أدوار التصدير، من أجل تحقق العدالة والمساواة.

وأشار مدير عام التجارة والمعابر بوزارة الاقتصاد الوطني بغزة، إلى أنه يوجد في معبر كرم أبو سالم التجاري ماكنة واحدة فقط لفرم الحديد الخردة، مؤكدا أنه لو تعطلت هذه الماكنة سيتوقف العمل في التصدير.

جدير بالذكر، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، سمحت اليوم الخميس 1 أكتوبر 2020، بتصدير الحديد الخردة من قطاع غزة، إلى الجانب الإسرائيلي، حسب ما أعلنته وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

x