جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صحة غزة تعلن ضبط السوق الدوائي وتحدد أسعار المستهلكات الوقائية

أكدت وزارة الصحة أنها عملت على ضبط السوق الدوائي في غزة وتوفير المستهلكات الوقائية  المرخصة وتحديد أسعارها المعتمدة بما يمكن المواطن من تلبية احتياجاته

أعلن مدير عام الادارة العامة للصيدلة د. منير البرش اليوم الأربعاء، أن الوزارة عملت على ضبط السوق الدوائي وتوفير المستهلكات الوقائية  المرخصة وتحديد أسعارها المعتمدة بما يمكن المواطن من تلبية احتياجاته وتعزيز اجراءات الوقاية والسلامة المجتمعية لمواجهة جائحة كورونا .

وقال البرش إن الفرق الرقابية التابعة للادارة العامة للصيدلة نفذت 169 جولة رقابية ومتابعة تنفيذ اجراءات السلامة، والالتزام بالأسعار المحددة لكافة الأصناف الدوائية، كما وأصدرت 59 اذن ادخال للشركات المرخصة لادخال المستحضرات عبر المعابر شملت قفازات طبية وكمامات ملابس والمعقمات.

وأضاف البرش في بيان وصل “جورتن نيوز” نسخة عنه، أن ملف الأدوية والمستهلكات الطبية حظي بجهد كبير من قبل اللجنة الصحية لمواجهة فيروس كورونا ولجنة الطوارئ المركزية في قطاع غزة، حيث تم التواصل مع الجهات المانحة وتزويدهم بالقوائم والاحتياجات اللازمة.

وأضوح أن ذلك بما يمكن الطواقم الطبية من تقديم الخدمة والرعاية الصحية في مراكز الحجر الصحي، وفي المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية ونقاط الفرز التنفسي، اضافة الى المشاركة في اعداد بروتوكولات وسياسات صرف الأدوية والمهمات الطبية اللازمة للمصابين في الجائحة.

كما وذكر البرش بما تقوم به طواقم الصيدلة وعلى مدار اليوم من تجهيز الادوية والعلاجات للمرضى المزمنين وايصالها من خلال الفرق الصحية المتنقلة الى المرضى في منازلهم، وتجهيز الأصناف من الادوية التخصصية وتوفيرها في المستتشفيات ضمن اجراءات الوقاية والسلامة التي حددتها اللجان الصحية لمواجهة كورونا.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.