جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سلطة الطاقة تكشف معلومات صادمة عن مولدات الكهرباء بغزة وتُهدد أصحابها

غالبية أصحاب المولدات ومن خلال سعر الـ 4 شواكل استعادوا تكلفة مولدات الكهرباء ورؤوس أموالهم وإن القرار جاء بعد دراسة معمقة ونسبة الربح لديهم ستبلغ 70%

كشفت سلطة الطاقة في قطاع غزة اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020، عن معلومات مهمة حول المولدات الكهربائية التجارية ونسبة الربح التي كانت قبل صدور قرار تخفيض أسعارها إلى 2.5 شيكل بدل 4.

وقال مدير دائرة تنظيم الطاقة في سلطة الطاقة بغزة ياسر حسونة، إن غالبية أصحاب المولدات ومن خلال سعر الـ 4 شواكل استعادوا تكلفة المولدات الكهربائية ورؤوس أموالهم، وإن القرار جاء بعد دراسة معمقة.

وأضاف حسونة لإذاعة القدس، أنه بعد تحديد التكلفة الجديدة نسبة الربح لدى أصحاب المولدات ستبلغ 70%، وهناك بعض أصحاب المولدات قرروا سابقا تخفيض سعر الكيلو لـ 3 شواكل في بعض المحافظات.

وأشار إلى أن بعض أصحاب المولودات أبلغوا سلطة الطاقة بموافقتهم على التسعيرة الجديدة والعمل بها، مضيفا: “وجدنا أن تكلفة 2.5 شيكل للكيلو وات يحقق الربح لأصحاب المولدات وكذلك رضا المستهلك”.

وتابع: “قرار تخفيض تسعيرة بيع الكيلو وات للمولدات جاء بعد دراسة أعدها مختصون من عدة وزارات لأسعار الوقود وتكلفة انشاء هذه الشبكات وحساب تكلفة خزانات الوقود وغيرها من النفقات وبدل المخاطرة”.

ولفت حسونة إلى أن سلطة الطاقة تحركت بعد ورود شكاوى من معظم المواطنين حول ضرورة مراعاة أوضاعهم الاقتصادية، في ظل ارتفاع سعر الكيلو وات للمولدات الكهربائية في قطاع غزة.

وأردف: “لدينا مهندسين مختصين، ولا نرى أي ضرورة لإشراك أصحاب المولدات لأنهم غير مختصين، وأشركنا بعض الجهات المستقلة ومهندسين مختصين وجامعيين في الدراسة، واقترحوا تكلفة أقل من 2.5 شيكل”.

وأكد مدير دائرة تنظيم الطاقة في سلطة الطاقة بغزة ياسر حسونة، أنه على أصحاب المولدات الكهربائية التجارية بالقطاع الانصياع للتسعيرة الجديدة، مشيرا إلى أن هناك اجراءات حكومية صارمة ضد المخالفين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.