جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

السراج يتحدّث عن أهمية الشراكة مع القطاع الخاص في غزة

أكدت بلدية غزة أنها تقوم بدور أساسي في المجتمع وحياة المواطن وهذا الدور يمس حياته بكل تفاصيلها على مدار الساعة وتقدم خدمات كثيرة وأساسية لا غنى عنها

أكد رئيس بلدية غزة يحيى السراج الأربعاء 30 سبتمبر 2020، أن الشراكة مع القطاع الخاص في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بواقع هذه الخدمات شراكة مميزة ومثمرة، مبينًا أن البلدية بدأت بتوقيع شراكات من هذا النوع لكنها ما تزال في بدايتها ولم تصل إلى المستوى المطلوب.

جاء ذلك خلال لقاء حواري بعنوان “التحديات التي تواجه بلدية غزة ودور الحاضنات”، نظمته حاضنة الأعمال والتكنولوجيا في الجامعة الإسلامية، عبر برنامج “زوم”، بمشاركة ونائبه أحمد أبو راس ومدير مكتب صندوق تطوير واقراض الهيات المحلية في غزة معتز محيسن ومجموعة من الخبراء الاقتصاديين والأكاديميين.

وأوضح السراج أن بلدية غزة تقوم بدور أساسي في المجتمع وحياة المواطن وهذا الدور يمس حياته بكل تفاصيلها على مدار الساعة، وتقدم خدمات كثيرة وأساسية لا غنى عنها، في مقدمتها توصيل المياه والنظافة والصرف الصحي إضافة إلى مكافحة انتشار جائحة كورونا حاليًا، مبينا أن المواطن لا يشعر بتكلفة هذه الخدمات.

وبحث اللقاء أهمية وجود مصفوفة علاقات وتداخلات واضحة من القطاعات الأكاديمية والبلدية، وضرورة تحضير رزمة من التحديات والمشاكل التي تواجه البلدية في تنفيذ أعمالها وطرحها على رياديي الأعمال في الحاضنة للمساهمة في وضع الحلول المناسبة لها.

وأكد المجتمعون على المسؤولية المجتمعية الملقاة على عاتق الهيئات والمؤسسات وكافة شرائح المجتمع في دعم ومساندة البلدية في أداء خدماتها وضمان استمرارها تطورها وذلك من خلال رفع الوعي المجتمعي بأهمية الدور الذي تقوم به البلديات، وتحقيق شراكات حقيقية معها.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.