جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

وكيل وزارة الصحة بغزة يصدر سلسلة قرارات مهمة

قرر وكيل وزارة الصحة بغزة يوسف ابو الريش السماح للصيدليات العامة بتقديم خدماتها للجمهور دون تقييد لمواعيد فتحها واغلاقها في ظل حظر التجوال

قرر وكيل وزارة الصحة بغزة د. يوسف ابو الريش، السماح للصيدليات العامة بتقديم خدماتها للجمهور دون تقييد لمواعيد فتحها واغلاقها في ظل حظر التجوال مع ضرورة الالتزام باجراءات السلامة والوقاية المعتمدة لحماية العاملين فيها والمترددين عليها.

كما اصدر ابو الريش قراراً حول انهاء العزل المنزلي للبيوت التي يزيد عدد المخالطين فيها عن 10 افراد وتم تسجيل اصابات جديدة بين المخاطين فيها ، والبيوت التي تقرر ابقاء مصابين فيها لاسباب استثنائية على ان يتم انهاء العزل لهم في مدة ادناها 28 يوما مع التأكد من خلو الجميع من اي اعراض.

ومن بين القرارات التي أصدرها وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة، قرار تمديد العمل بالتأمينات الصحية التي انتهت صلاحيتها خلال جائحة كورونا لمدة شهر على ان يتم استكمال اجراءات تجديد التأمين ودفع الرسوم المستحقة في اقرب فرصة.

كما قرر ابو الريش السماح للمؤسسات الصحية غير الحكومية باجراء العمليات المجدولة مع ضرورة اتخاذ اجراءات الوقاية والسلامة اللازمة لحماية المرضى والطواقم الطبية خلال جائحة كورونا.

واصدر قراراً حول سياسة التعامل مع الوفود الاجنبية الزائرة لقطاع غزة عبر حاجز بيت حانون خلال جائحة كورونا و يقضي القرار بضرورة حصول الوفود القادمة على شهادة خلو من الاصابة بفيروس كوفيد 19 بناء على تحليل PCR بمدة لا تتجاوز 48 ساعة ، ويتم حجر اعضاء الوفد وسحب مسحة مخبرية له في اليوم الخامس ويتم انهاء اجراءات الحجر اذا كانت نتيجة الفحص سلبية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.