جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

وزير العمل يعلن بدء صرف 700 شيكل للعمال المتضررين من كورونا نهاية الشهر

أعلن وزير العمل نصري أبو جيش اليوم السبت 19 سبتمبر 2020 عن البدء بصرف مساعدات 700 شيكل نهاية الشهر الحالي للعمال المتضررين من جائحة كورونا

أعلن وزير العمل نصري أبو جيش، اليوم السبت 19 سبتمبر 2020، عن البدء بصرف مساعدات 700 شيكل، نهاية الشهر الحالي للعمال المتضررين من جائحة كورونا.

وأضاف أبو جيش، في تصريح صحفي لإذاعة صوت فلسطين، تابعه موقع جورتن نيوز، إنه المساعدات جاءت لتخفيف الأضرار على قطاع العمال بالمياومة، منوها أن الأضرار حصلت على جزء كبير من العمال.

وأكد وزير العمل، أنه سيتم تقديم لنحو 60 ألف عامل، ممن تضرروا من جائحة كورونا، صرف 700 شيكل لكل عامل، وستكون على مرحلتين حيث سيتم صرف للدفعة في الأسبوع الأول لـ 10 ألاف عامل.

ووضح أن أكثر من 120 ألف عامل تضرروا من جائحة كورونا في فلسطين، مبينا أنه يتم الان فرز الأسماء من قبل وزارة العمل ووزارة التنمية الاجتماعية والحكم المحلي وجهات أخرى يجري العمل معها.

وأشار إلى أن الوزارة تصنفهم أنهم عمال توقفوا عن العمل بسبب جائحة كورونا، مفيدا أن هذا الضرر مؤقت وإنه في حال انتهاء الأزمة سوف يعود الوضع كما هو عليه، وتعود الحياة لطبيعتها.

وبين انه سيتم توزيع المساعدات وفق هذه الشروط “ألا يكون قد تلقى مساعدات، وليس موظف حكومي أو موظف في بعض المؤسسات شبه الحكومية مثل البلديات وموظفي منظمة التحرير ومؤسسات المجتمع المدني”.

ولفت أبو جيش إلى أن الصرف سوف يكون وفق الاتفاقية التي تم توقيعها في مكتب رئيس الوزراء محمد اشتية مع وزير المالية، ويتم الصرف بعد أن يتم التحويل من قبل البنك الدولي.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.