جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

وزارة النقل بغزة تكشف عن رفع تصورات لإعفاء السائقين من التراخيص

وزارة المواصلات في غزة ترفع تصوراتها على جهات الاختصاص لإعفاء السائقين من التراخيص وتأمل أن تدرس مع لجنة المتابعة الحكومية ووزارة المالية لتنفيذها

قال الناطق باسم وزارة المواصلات في قطاع غزة خليل الزيان، اليوم الاثنين، إنه منذ بداية العام الجاري قدمت الوزارة سلسلة تسهيلات تمثلت في خصم 50% على رسوم تجديد تراخيص مركبات الديزل.

وأضاف الزيان في حديث لإذاعة الأقصى المحلية، أن الوزارة قدمت أيضا تخفيض بنسبة 50% من الديون المتراكمة على التراخيص وإعفاء شركات الباصات من الرسوم للنصف الثاني من العام الجاري.

وأكد أن الوزارة تعمل بكل طواقمها وجهدها للتخفيف عن أبناء شعبنا في ظل جائحة كورونا، مشيرا إلى أن دورها كبير في مساندة الوزارات الأخرى بما فيها وزارة الصحة في قطاع غزة خلال عملها منذ الجائحة.

وأوضح الزيان أن وازرة النقل والمواصلات تعمل من خلال التنسيق مع الداخلية في التنقل والوصول لمراكز الحجر الصحي والمستشفيات للحد من انتشار فيروس كورونا ومنع تفشيه داخل المناطق في قطاع غزة.

وبيّن أنه في شهر مارس الماضي زودت وزارة النقل وزارة التنمية الاجتماعية بأسماء السائقين المسجلن لديها من أجل دعمهم وإنصافهم، متمنيا أن يكون هناك مزيد من القرارات الحكومية تنصف هذه الفئة.

وتابع الزيان: “وزارة المواصلات ترفع تصوراتها على جهات الاختصاص لإعفاء السائقين من التراخيص ونأمل أن تدرس مع لجنة المتابعة الحكومية ووزارة المالية لتنفيذها للتخفيف عن فئة السائقين”.

وأكد أنه في المرحلة القادمة قد يكون هناك قرارات جديدة “ونسعى بكل جهدنا وطاقتنا للتخفيف عن السائقين”، مؤكدا أن الوزارة تدرس فتح بعض الاعمال التي تتبع لوزارة النقل والمواصلات في محافظات قطاع غزة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.