جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ضهير: تقليص الحجر الصحي الإلزامي للعائدين أثبت نجاعته

قال نائب مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة بغزة مجدي ضهير إن حجر الوافدين  إلى القطاع لأسبوع واحد فقط بدلا من 21 يوما مع إجراء الفحص أثبت نجاعته

قال نائب مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة في قطاع غزة د. مجدي ضهير، اليوم الاثنين، إن حجر الوافدين  إلى القطاع لأسبوع واحد فقط بدلا من 21 يوما مع إجراء الفحص، أثبت نجاعته.

وأكد ضهير في بيان صحفي وصل وكالة “جورتن نيوز” الاخبارية، أن تخفيض مدة حجر العائدين نجح في عدم رفع معدل الاصابات داخل المجتمع، في الدول التي تستقبل مسافرين واتبعت ذات الأسلوب.

وأوضح أسباب تقليص مدة الحجر الالزامي للعائدين من السفر إلى أسبوع واحد، مشيراً إلى أن هذا التغيير يعود إلى تغير الوضع الوبائي في قطاع غزة عن ما كان عليه سابقاً في القطاع، قبل دخول المرض.

وبين دضهير خلال لقاء معه في مقر الادارة العامة للرعاية الأولية بغزة، إلى أن الزام الحجر للعائدين لمدة 21 يوماً وهو القرار المعمول به سابقاً، كان بهدف الحفاظ على المجتمع وتأخير وصول الفيروس.

وشدد على أن هو الأمر نجحت به وزارة الصحة، حيث أخرًت دخول فيروس كورونا المستجد للقطاع لمدة 7 أشهر ما مكنها من تنفيذ خططها في متابعة بؤر انتشاره في محافظات القطاع، فور اكتشافها.

وأشار ضهير إلى أنه ومع تسجيل الاصابات بفيروس كورونا داخل المجتمع المحلي في قطاع غزة، عملت الوزارة على تغيير سياستها وفقاً للوضع الوبائي الجديد وعلى ضوء ذلك اتخذت قرار التقليص.

وبيّن أن تقليص مدة حجر العائدين إلى قطاع غزة هي فقط لمدة أسبوع واحد مع إجراء فحص PCR في اليوم الخامس للعائد من السفر، على أن يلتزم المسافر الوافد بالحجر لمدة أسبوع آخر في المنزل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.