جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

وزارة الاقتصاد تكشف عن وضع خطة للتعايش في قطاع غزة

أكدت وزارة الاقتصاد الوطني أنه في ظل اسمترار الجائحة وتفشي فيروس كورونا بقطاع غزة فإن اولوية الوزارة هي تحقيق أمن المواطن أولا وتجنب الانهيار الاقتصادي ثانيا

أكدت وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة اليوم الاثنين 21 سبتمبر 2020 أنها وضعت خطة للتعايش داخل المناطق التي تخضع للتخفيف الجزئي والكلي بالقطاع، وفي انتظار اعتمادها رسميا.

وقال رشدي وادي وكيل وزارة الاقتصاد الوطني بغزة، إنه في ظل استمرار الجائحة وتفشي فيروس كورونا بقطاع غزة فإن اولوية الوزارة هي تحقيق أمن المواطن أولاً وتجنب الانهيار الاقتصادي ثانياً.

وأضاف وادي أن الحكومة منذ 3 أسابيع شكلت لجنة لوضع ع خطة للتعايش داخل المناطق التي فيها تخفيف جزئي وكلي للإجراءات عدا المناطق الحمراء وهذه الخطة بحاجة لاعتمادها من قبل لجنة المتابعة.

وأشار وادي في تصريحات لإذاعة الأقصى المحلية اليوم، أن يوم غد سيكون هناك اجتماع مع لجنة المتابعة، متوقعا ان يتم توقيع هذه الخطة، حيث أن القرار النهائي لتنفيذها يبقى لوزارتي الصحة والداخلية.

وتابع: قمنا بفتح شارع عمر المختار وبعض المناطق في سوق الزاوية بمدينة غزة ضمن إجراءات التخفيف، وفتحنا المعارض التجارية أيام السبت والاثنين والأربعاء ومحال الأحذية يوم الخميس أسبوعيا”.

ولفت وكيل وزارة الاقتصاد بغزة إلى أن إجراءات التخفيف في المناطق المذكورة تخضع لتقييم دائم حول مدى التزام المواطنين والتجار بهذه الاجراءات وفي حال لامسنا التزام أكثر سنوسع دائرة التخفيف.

يذكر أن منحنى إصابات فيروس كورونا في قطاع غزة، بدأ بالانخفاض تدريجيا حيث تم تسجيل اليوم 42 إصابة جديدة وتعافي 37 مصابا، فيما أعلنت وزارة الداخلية عن إجراءات تخفيف في مناطق جديدة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.