جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

وزارة الأشغال تسمح بعودة عمل شركات المقاولات في غزة

وزارة الأشغال العامة والإسكان توضح تفاصيل قرار السماح بعودة عمل شركات المقاولات في قطاع غزة خلال جائحة كورونا مع الأخذ بإجراءات السلامة والوقاية

قالت وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020، إنها سمحت بعودة شركات المقاولات لأعمالها ومشاريعها، مع الأخذ بإجراءات السلامة والوقاية التي فرضتها وزارة الصحة الفلسطينية.

وذكر ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في حديث لإذاعة الرأي المحلية أن السماح بعودة عمل شركات المقاولات في غزة، يأتي من باب الحرص على توفير فرص عمل للمواطنين وتحريك عجلة الاقتصاد.

وأضاف سرحان أن وزارته نشرت تعليمات تشمل الجهات المشغلة والعاملين وبيئة العمل، وهي واردة من وزارة الصحة، مبينا أن أهمها أن يكون العمل بمناطق مفتوحة يُمكن الحركة فيها ولبس الكمامات والقفازات.

وأوضح أن التعليمات التي جرى تعميمها تتضمن أيضا المحافظة على المسافة بين الأشخاص، ومنع وجود عاملين من كبار السن والمرضى، وكذلك بيئة العمل تكون معقمة، وفيها مواد معقمة للأفراد والأغراض.

وأشار إلى أن عمل وزارته بجائحة كورونا يتمحور في أمرين، الأول تشغيل الآليات لفتح وإغلاق الطرق بتعليمات من وزارة الداخلية ، وهو عمل يومي، والأمر الثاني متابعة المشاريع الحيوية خارج حدود المناطق السكانية.

ولفت إلى أن طواقم الإشراف تقوم بمتابعة هذه المشاريع دون توقف، منوها إلى أن وزارته وضعت خطة جديدة، ستبدأ من الأسبوع المقبل، لتلبية احتياجات المواطنين، بالدوام الجزئي في المديريات، لتسيير الخدمات العامة.

يشار إلى أن بعض المناطق في قطاع غزة، تشهد حظرا كاملا للتجوال؛ بسبب تفشي فيروس كورونا فيها، في حين تم تخفيف إجراءات الإغلاق في محافظات؛ نظرا لتدني أعداد المصابين خلال الأيام الماضية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.