جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

موقف الكويت من مبادرة السلام العربية لحل القضية الفلسطينية

موقف الكويت حول مبادرة السلام العربية لحل القضية الفلسطينية وإنهاء الصراع العربي الإسرائيلي حسب رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد الصباح

أعلن الشيخ صباح الخالد الصباح رئيس الوزراء الكويتي، اليوم الجمعة، عن موف الكويت حول مبادرة السلام العربية لحل القضية الفلسطينية.

وشدد الشيخ الصباح في كلمته خلال الدورة 75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، على تمسك الكويت بالمبادرة العربية، داعيا إلى حل القضية الفلسطينية وفقها.

وجدد الصباح التأكيد على موقف الكويت الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني، مشيرا إلى ضرورة استئناف مفاوضات السلام بحسب المرجعيات الدولية.

ولفت رئيس الوزراء الكويتي، إلى موقف بلادعم الثابث في دعم حقوق شعبنا الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة التي أقرتها القوانين الدولية كافة.

وحسب الشيخ الصباح، فإن القضية الفلسطينية تحظى بمركزية واسعة، منوها إلى دعم الكويت، لإعادة المفاوضات وف إطار زمني محدد للوصول إلى حل شامل وعادل.

وانضم الصباح إلى دعوة الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار في جميع أنحاء العالم؛ من أجل التفرغ لمحاربة وباء كوفيد 19 الذي يواصل الانتشار في مختلف الدول.

وحول الأزمة الليبية، دعا الشيخ الصباح، جميع الأطراف هناك إلى تغليب لغة الحوار ووقف إطلاق النار، مبينا أن الكويت تتطلع إلى تسوية شامل تلبي تطلعات الشعب الليبي.

وتطرق إلى الأزمة اليمنية، إذ أكد موقف الكويت الراسخ بأن الحل الوحيد هناك يتمثل في الحوار والدبلوماسية، معلنا دعم المملكة العربية السعودية في إجراءات حماية أمنها.

وحث رئيس الوزراء الكويتي، جميع الأطراف إلى أهمية حل قضية خزان صافر النفطي في محافظة الحديدة غرب اليمن عن طريق لغة الحوار؛ من أجل التوصل إلى معالجة حقيقية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.