جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

صحة غزة: دول العالم انتظرت شهورا للانتقال لمرحلة التعايش مع كورونا

وزارة الصحة بغزة قالت إن الطواقم تمكنت من السيطرة على بؤر كورونا داخل المجتمع مشيرة إلى أن مرحلة التعايش ما زالت مبكرة

أكدت وزارة الصحة في قطاع غزة اليوم السبت 25 سبتمبر 2020، أن الطواقم تمكنت من السيطرة على بؤر تفشي فيروس كورونا “كوفيد 19” داخل المجتمع بالقطاع، مشيرة إلى أن مرحلة التعايش ما زالت مبكرة.

وقال د. مجدي ضهير نائب مدير عام الرعاية الأولية لشؤون الصحة العامة بوزارة الصحة في غزة، إن وعي المواطن الغزي هو جزء أساسي من منظومة العمل القائمة في مواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف ضهير إذاعة صوت الأقصى: “نستطيع القول إننا تمكنا من السيطرة بشكل كبير على البؤر الرئيسية لفيروس كورونا، ونجحنا في الوصول لمرحلة تسطيح المنحنى الوبائي ومنع توسع رقعة الوباء”.

وأوضح أن هناك استقرارا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، مشيرا إلى أن هذا يعتبر مؤشر إيجابي يفيد بانحسار بؤر تفشي الفيروس في قطاع غزة، بالإضافة إلى نجاح جهود السيطرة على الفيروس التاجي.

وأوضح ضهير أن المناطق التي كانت تشهد التزام المواطنين بالإجراءات الوقائية والسلامة العامة؛ تراجعت فيها أعداد الإصابات، على عكس المناطق التي كانت فيها حالة استهتار من قبل المواطنين في القطاع.

وأكد أن هناك معايير واضحة من قبل منظمة الصحة العالمية والخبراء للانتقال من مرحلة السيطرة على الوباء إلى مرحلة التعايش، منوها إلى أن دول العالم انتظرت شهورا عدة للانتقال لمرحلة التعايش مع الوباء.

وحول ارتفاع عدد المصابين بشكل كبير جدا في إسرائيل، قال ضهير إن “ما يحدث في دولة الاحتلال من ارتفاع أعداد الإصابات مؤشر واضح على صوابية خطواتنا المدروسة والمتأنية في مراحل التعامل مع الوباء”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.