جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مصادر تكشف تفاصيل عودة دوام الموظفين الحكوميين في قطاع غزة

إصدار تعليمات بعودة الموظفين للدوام في المؤسسات الحكومية ضمن قواعد الالتزام بالإجراءات الوقائية والسلامة

أعلنت مصادر مطلعة في الحكومة بغزة، مساء اليوم الخميس 24 سبتمبر 2020، عن إصدار تعليمات بعودة الموظفين للدوام في المؤسسات الحكومية، من بداية الأسبوع القادم، ضمن إجراءات السلامة.

وذكرت إذاعة الأقصى، أن دوام الموظفين سيكون بشكل جزئي وبالحد الذي تراه المؤسسة الحكومية مناسباً لتقديم الخدمة الحكومية للمواطنين، على أن يترك الامر في تحديد الأعداد والآلية لرئيس المؤسسة.

وأكدت المصادر ذاتها أن الدوام اليومي يبدأ الساعة 9 صباحاً، ويكون دوام الموظفين في نفس المحافظة التي يقطنون بها، ويستثنى من ذلك الموظفين الذين بحاجة لهم التواجد في مقار الوزارات الرئيسية.

وقالت: “يستثنى من القرار موظفي الوزارات التي لها عمل بالأزمة كوزارة الداخلية والصحة والتنمية والتربية والتعليم العالي ويخضع الموظفين في باقي المؤسسات الحكومية لقرار رئيس الدائرة”.

وأكدت المصادر أنه يمنع فتح أي مؤسسة أو مقر في المناطق المصنفة حمراء، ويعفى الموظفون فيها من الدوام وممن يعانون من أمراض مزمنة وضعيفو المناعة بناء على توصيات الجهات الطبية.

كما يُعفى الموظفين ذوي الاعاقة والموظفات ممن لديهن أطفال، كما أكدت المصادر استخدام منظومة المراسلات الإلكترونية داخل الدوائر الحكومية وما بين الوزارات وذلك بهدف تقليل الأوراق.

وسيكون عودة دوام الموظفين مع اتباع التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة عند الاشتباه بإصابة أحد الموظفين ولاسيما الموظفين مقدمي الخدمة المباشرة للجمهور وذلك للتأكد من عدم اصابتهم بالفيروس.

وأكدت المصادر الحكومية في قطاع غزة، على ضرورة الاحتفاظ بسجلات الحضور لمكان العمل سواء للموظفين أو المراجعين للرجوع إليها في حال وجود إصابات بفيروس كورونا داخل الدوائر الحكومية.

وسيتم وقف باصات النقل الجماعية وتوفير وسيلة نقل للموظفين من منازلهم إلى أماكن عملهم باستخدام مركبات الحركة أو من خلال دفع بدل مواصلات بشكل أسبوعي كل حسب عدد أيام دوامه.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.