جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

مجمع الشفاء بغزة: نعيد النظر باستئناف العمليات الجراحية المجدولة

قال مدير عام مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية أن الأيام القادمة سيتم إعادة النظر باستئناف إجراء العمليات الجراحية المجدولة حيث تُجرى حاليا الطارئة وشبه الطارئة

قال مدير عام مجمع الشفاء الطبي محمد أبو سلمية، اليوم السبت 19 سبتمبر 2020 أن الأيام القادمة سيتم إعادة النظر باستئناف إجراء العمليات الجراحية المجدولة، حيث تُجرى حاليا الطارئة وشبه الطارئة.

وأوضح أبو سليمة لإذاعة الأقصى، أنه يتم العمل بخطة متكاملة في جميع مستشفيات قطاع غزة وأخذ مسحات لجميع الداخلين لمستشفى الشفاء للتأكد من خلوه من وباء كورونا وسلامة الطواقم الطبية والمرضى.

وتابع: أقسام غسيل الكلى والطوارئ والولادة في مجمع الشفاء تعمل بشكل طبيعي ولا تغير عليها في ظل تفشي كورونا، ونحن الان ما زلنا في مرحلة السيطرة على الفيروس ولم نصل لمرحلة ما قبل التعايش.

وأكد أبو سلمية أن هناك مؤشرات تدلل بأن الوضع في قطاع غزة ما زال جيدا من خلال الانخفاض الواضح بعدد الإصابات بفيروس كورونا “كوفيد 19” والاستقرار الكبير بحالات المصابين بالفيروس.

وقال إن 97% من الحالات التي أصيبت بكورونا في القطاع كانت بأعراض بسيطة وكثير منها تعافى، ومؤشرات الحالة الوبائبة تدلل على خير قادم “وهذا لا يعني باننا لا نلتزم بإجراءات الوقاية والسلامة”.

وتابع مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة: “للقضاء على فيروس كورونا يجب أن يكون عندنا نمط حياة نسير عليه وهو ارتداء الكمامة والتباعد الجسدي والنظافة الشخصية وبدونها سنكون بوضع خطير ومقلق”.

وأشار إلى أن عدد حالات الوفيات بقطاع غزة منذ الجائحة بلغ 15 حالة وهي من أصحاب الامراض المزمنة، مؤكدا أنه حتى اللحظة لا يوجد اعداد كبيرة في غرف العناية المركزة المتصلة بأجهزة التنفس الصناعي.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية بغزة قد أعلنت صباح اليوم السبت، عن تسجيل 90 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فضلا عن 18 حالة تعافٍ جديدة من الفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.