جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

قصة وفاة محمد زيات المهاجر الجزائري بعد عودته من بريطانيا

وفاة محمد زيات 53 سنة المصاب بمرض السرطان بعد عودته إلى الجزائر من بريطانيا عبر طائرة خاصة على حساب الجالية الجزائرية لرؤية والدته المُسنة

كشفت تقارير صحفية، اليوم الجمعة 18 سبتمبر 2020، عن تفاصيل قصة وفاة محمد زيات، المواطن الجزائري الذي كان يتلقى العلاج في المملكة المتحدة (بريطانيا) عقب عودته للجزائر.

وذكرت وكالة الأناضول في تقرير لها إن محمد زيات (53 سنة) عاد إلى الجزائر قادما من بريطانيا عقب جلسات علاج مكثفة خضع لها في إحدى المستشفيات هناك إثر معاناته من مرض السرطان.

وقالت الوكالة التركية إن المواطن زيات عانى طويلا من مرض السرطان، لكنه حقق أمنيته أخيرا بالعودة إلى وطنه الجزائر والالتقاء مع والدته للمرة الأخيرة قبل وفاته هذا الصباح.

وكان زيات حينما توفي موجودا في بيت أسرته بالعاصمة الجزائر، إذ أنه عاد إلى الوطن قبل نحو ثلاثة أيام، في رحلة جوية تكفلت الجالية الجزائرية هناك. وفق ما أورده التلفزيون الرسمي.

وكان محمد زيات قد ظهر في مقطع فيديو تفاعل معه الناشطون في وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن وجه مناشدة إلى الجميع لمساعدته وإعادته إلى الجزائر؛ لرؤية والدته قبل وفاته.

وأشارت الوكالة إلى أن المرض اشتد على محمد في الآونة الأخيرة، ولم يتبق لديه أي أموال للرجوع إلى مكان إقامته في الجزائر، الأمر الذي دفعه إلى توجيه المناشدة للمحسنين كي يساعدوه.

محمد زيات ووالدته
محمد زيات ووالدته

واستأجرت الجالية الجزائرية في المملكة المتحدة، طائرة خاصة؛ لتحقيق أمنية محمد زيات بالعودة إلى حضن والدته، حيث وصلت أرض الوطن بتاريخ 14 سبتمبر الجاري، رغم الحظر الجوي.

من جانبه، أشاد بلمداح نور الدين النائب في البرلمان الجزائري، بالتصرف الذي أقدم عليه أبناء الجالية في بريطانيا، معتبرا أنهم ضربوا أفضل مثال في التضامن، بعد أن قرروا نقل زيات إلى بلاده.

وأوضح النائب الجزائري أن أبناء الجالية جمعوا المبلغ اللازم للرحلة الجوية الخاصة بالمواطن زيات، خلال وقت قياسي قُدر بنحو 4 ساعات فقط، مشددا على أهمية الاتحاد والتضامن بين المواطنين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.