جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

فيديو: خالد مشعل يستذكر موقف الشيخ صباح الأحمد خلال حرب غزة

خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يتحدث عن موقف الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الراحل خلال حرب غزة عام 2014

تحدث خالد مشعل رئيس المكتب السياسي السابق لحركة حماس، اليوم الأربعاء، عن مواقف أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي توفى أمس، حول القضية الفلسطينية.

وقال مشعل : “أذكر في الحرب الإسرائيلية على غزة عام 2014، ذهبت بوفد إلى الكويت والتقينا سموه آنذاك وتعامل معنا الرجل في لحظة كانت صعبة واستقبلنا بشكل رسمي”.

وأضاف : “كانت الزيارة في شهر رمضان وهو ألح علينا أن نفطر معه في اليوم التالي، ورأينا فيه الوالد ليس للكويتيين وحدهم بل للعرب والمسلمين أجمع في كل أماكن تواجدهم”.

جاء ذلك في كلمة للدكتور مشعل، خلال مشاركته في بيت عزاء الشيخ صباح الأحمد في سفارة الكويت بالعاصمة القطرية الدوحة، إذ تقدم بالتعازي للكويت وشعبها والأمة العربية والإسلامية.

وذكر مشعل أن الشيخ صباح الراحل له مكانة في قلوبنا جميعا، مستطردا : “لم تفقده الكويت وحدها إنما الخليج وفلسطين والأمة الإسلامية والعربية والإنسانية جمعاء”.

وتابع إن أمير الكويت كان في غاية الدماثة. فهو إنسان برقيه وسموه وأخلاقه العالية ووعيه وعلاقاته الخارجية العريقة ومواقفه على مستوى الخليج وحكمته في إدارة الخلافات العربية.

وأشار رئيس حركة حماس السابق إلى مواقف الأمير صباح على مستوى الإنسانية وتجاه قضية فلسطين، وموقف الكويت على مستوى مجلس الأمن والمحافل الدولية كافة.

وختم مشعل حديثه قائلا : “فقد الشيخ صباح خسارة للكويت والأمة. لكن الكويت دولة مؤسسات ومتقدمة في ديمقراطيتها وثقافتها وأدبها وعروبتها وعملها الخيري المستمر”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.