جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تفاصيل اتصال الرئيس عباس مع أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد

الرئيس محمود عباس أكد خلال اتصاله بالشيخ نواف الاحمد أن رحيل الشيخ صباح الأحمد تعتبر خسارة كبيرة لزعيم عربي كبير، وحكيم العرب وقائد الإنسانية

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء 30 سبتمبر 2020، اتصالا هاتفيا مع أمير دولة الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، معزيا بوفاة صباح الأحمد، الذي توفي أمس الثلاثاء.

وأكد الرئيس عباس خلال اتصاله بالشيخ نواف الاحمد؛ أن رحيل الشيخ صباح الأحمد تعتبر خسارة كبيرة لزعيم عربي كبير، وحكيم العرب وقائد الإنسانية، والذي أفنى حياته في خدمة أبناء شعبه وأمته والإنسانية.

وقال الرئيس إن الشيخ الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح وقف دائما إلى جانب القضية الوطنية الفلسطينية قضية العرب والمسلمين، كما وقف لى جانب شعبنا الفلسطيني على وجه الخصوص، وقضايا أمته العادلة.

وأعرب عن تضامن القيادة الفلسطينية وكل مكونات الشعب الفلسطيني مع قيادة الكويت ومع الشعب الكويتي في هذه المحنة الأليمة التي مرت بها، خاصة بعد وفاة أميرها الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وخلال الاتصال الهاتفي، هنأ الرئيس محمود عباس الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح على تولي منصبه وعلى الثقة التي أولاها له الشعب الكويتي، متمنيا له دوام التوفيق والنجاح في قيادة دولة الكويت العربية.

وقال: “نحن نكِّن لكم ولشعب الكويت الشقيق كل التقدير والاحترام للمواقف المشرفة في دعم القضية الفلسطينية”، حيث من المعروف أن قيادة الكويت والشعب الكويتي دائما ما وقفت إلى جانب القضية الفلسطينية.

يذكر أن الكويت ودعت أميرها الراحل صباح الأحمد في جنازة اقتصرت على أقربائه ووسط إجراءات غير مسبوقة بسبب جائحة كورونا، فيما أدى نواف الأحمد اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة أميرا للبلاد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.