جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

فوزي السمهوري: هذه أهم رسالة في خطاب الرئيس محمود عباس الأخير

فوزي السمهوري محلل سياسي أردني يتحدث عن أهم الرسائل التي تضمنها خطاب الرئيس الفلسطيني الأخير أمام الجميعة العامة للأمم المتحدة

تحدث فوزي السمهوري المحلل السياسي الأردني، اليوم السبت 26 سبتمبر 2020، عن أهم رسالة جاءت في خطاب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمام الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال السمهوري في تصريح صحفي إن الرسالة الأهم في خطاب الرئيس عباس، تمثلت بأن دولة فلسطين قائمة على التعددية والديمقراطية وحقوق الإنسان، من خلال حديثه عن الانتخابات الفلسطينية المقبلة.

وحسب السمهوري، فقد لفت الرئيس عباس إلى الانتخابات البرلمانية التي ستجري بمشاركة كل الأحزاب والفصائل الفلسطينية دون إقصاء أحد، والتفافهم حول منظمة التحرير كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني.

وأشاد المحلل السياسي، بحكمة وشجاعة الرئيس عباس، عبر رفضه تقديم أي تنازلات للحقوق الفلسطينية التي كفلتها الشرعية الدولية، وقبلها الشعب الفلسطيني باعتبارها الحد الأدنى لمطالبه المحقة والمشروعة.

وذكر أن الشعب الفلسطيني يطلب دولة على حدود 4 حزيران عام 1976 وعاصمتها القدس، موضحا أن ذلك يعني تحميل المجتمع الدولي، مسؤولية تخليه عن واجباته بحماية شعبنا وحقه بالاستقلال والحرية.

وأشار إلى أن خطاب الرئيس عباس شكل صفعة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب والعنصرية والعنجهية الإسرائيلية التي لم تتوقف عن ممارسة جميع أشكال الضغوط الاقتصادية والسياسية على قيادة الشعب الفلسطيني.

ولفت إلى دعوة الرئيس الفلسطيني لعقد مؤتمر دولي للسلام بمشاركة كل الجهات المعنية، اعتبارا من السنة القادمة؛ وذلك بهدف الانخراط في عملية سلام حقيقية على أساس الشرعية الدولية والقانون الدولي.

وشدد على أن تلك المرجعيات الدولية هي الكفيلة بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ونيل الشعب استقلاله وحريته في دولته وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيرا، وحل كل قضايا الوضع النهائي، ضمنها قضية اللاجئين.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.