جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

طقس فلسطين اليوم وحتى الجمعة: عودة الأجواء الحارة مؤقتا

شهدت درجات الحرارة يوم أمس الأحد ارتفاعا مقارنة بالأيام الماضية التي تأثرت فيها فلسطين بكتلة هوائية مُعتدلة حيث سادت أجواء حارة نسبياً إلى حارة في كافة المناطق

شهدت درجات الحرارة يوم أمس الأحد، ارتفاعا مقارنة بالأيام الماضية التي تأثرت فيها فلسطين بكتلة هوائية مُعتدلة، حيث سادت أجواء حارة نسبياً إلى حارة في كافة المناطق، ومن المتوقع ارتفاعها اليوم.

وتوقع الراصد الجوي ليث العلامي، أن تبقى الأجواء اليوم الاثنين وغدا، حارة بوجه عام، بدرجات حرارة تترواح ما بين بداية ومنتصف الثلاثينيات في معظم المناطق، وتزيد عن ذلك في مناطق أريحا والأغوار.

وأكد العلامي أنه بالاتجاه نحو نهاية الأسبوع تعاود الحرارة إنخفاضها إثر كتلة هوائية مُعتدلة جديدة، حيث يتعزز الهبوط الحراري مع بداية تشرين أول/ أكتوبر، وتتحرك كتلة باردة نحو البلاد قادمة من أوروبا.

وتوقع موقع طقس فلسطين، أن يطرأ ارتفاع آخر على الحرارة اليوم الاثنين، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4-6 درجات، وخلال النهار تسود أجواء حارة بشكل ملموس في المناطق المنخفضة وفي الجبال.

ويوم غد الثلاثاء، لا يطرأ تغيير يذكر على الحرارة التي تبقى أعلى من معدلاتها بنحو 4-6 درجات، وخلال النهار تسود أجواء حارة بشكل ملموس في المناطق المنخفضة بشكل عام، وأجواء حارة كذلك في الجبال.

والأربعاء، تنكسر حدة الأجواء الحارة مع بقاء الحرارة أعلى من معدلاتها بقليل، وتسود أجواء حارة بشكل عام، وفي الليل تسود أجواء دافئة في السواحل مع ارتفاع نسب الرطوبة، وأجواء تميل الى الاعتدال.

ويطرأ انخفاض طفيف آخر على الحرارة الخميس، لتصبح حول معدلاتها السنوية العامة، وخلال النهار تسود أجواء حارة نسبياً في المناطق المنخفضة بشكل عام، وأجواء صيفية معتدلة في الجبال خصوصاً في الظل.

والجمعة، لا يطرأ تغيير يذكر على درجات الحرارة التي تكون حول معدلاتها السنوية العامة، وخلال النهار تسود أجواء حارة نسبياً في المناطق المنخفضة بشكل عام، وأجواء صيفية معتدلة بالجبال خصوصاً في الظل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.