جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الزراعة بغزة تطمئن المواطنين حول المنتجات وأسعارها الفترة المقبلة

وزارة الزراعة في غزة لديها أدوات قوة وضغط وتعمل على حماية المنتج الوطني وفي السابق منعت استيراد منتجات وبضائع وفق شروط معينة لحماية المستهلك

قال وكيل وزارة الزراعة بغزة إبراهيم القدرة مساء السبت 19 سبتمبر 2020، إن القطاع في أزمة وحالة طواري ونقص في المعروض وضعف في السلع، ووزارة الاقتصاد والمباحث تقوم بجهود جبارة بمراقبة الأسعار.

وأضاف القدرة: “حددنا سعر كيلو الدجاج بـ9 شيكل للتاجر ليصل إلى المستهلك بـ10 شيكل، ورغم ان السعر يعد مقبولا حصل احتكار للسلعة، بهدف الضغط على الوزارة، لكي يصل السعر الى 14 شيكلا للمستهلك”.

وأكد خلال حديثٍ لإذاعة القدس المحلية، أن وزارة الزراعة لديها أدوات قوة وضغط وتعمل على حماية المنتج الوطني، وفي السابق، منعت استيراد منتجات وبضائع وفق شروط معينة لحماية المستهلك.

وتابع القدرة: “سنكون في صف المستهلك عبر الاستيراد من الخارج ومن المحافظات الشمالية من اجل المحافظة على التوازن (..) في السابق كنا نغض النظر ونقبل بارتفاع بعض الاسعار نتيجة قلة المعروض”.

وأكد أنه على قاعدة دعم المزارع الفلسطيني فإن المواطن يتحمل قليلا، لكن الوضع الاقتصادي متدهور والمواطن لا يستطيع الشراء، والاسبوعين القادمين يجب ان يتم تعويض النقص من المعروض ريثما يبدأ الإنتاج الجديد.

وأشار إلى أنه عند بدء الموسم الجديد للخضراوات وهو موسم الدفيئات ستعود الوزارة لحماية المنتج الوطني، لافتا إلى أن ما يتم استيراده من خضراوات من مصر محدود ويغطي فقط ما هو غير موجود في السوق المحلي.

وشدد القدرة على أن اغلاق المعابر لن يؤثر على استيراد السلع الغذائية، معتبرا أنه في حالة الطوارئ يجب ان نخرج عن المألوف من أجل حماية المنتج الوطني والتيسير على المستهلك، وأن التسعيرة عادلة للتاجر والمستهلك.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.