جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

ضهير: لا خوف على مرضى كورونا في المستشفيات من اختلاطهم بمصابين جدد

الدكتور مجدي ضهير مدير عام الرعاية الأولية مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة في غزة يؤكد أنه لا خوف على مرضى كورونا في مستشفيات ومراكز العزل من اختلاطهم بمصابين جدد

أكدت وزارة الصحة في غزة، اليوم الخميس، أنه لا يوجد خطورة على المصابين سابقا بفيروس كورونا الذين يخضعون للعلاج في مستشفى غزة الأوروبي ومراكز العزل الأخرى من انتقال العدوى إليهم عند اختلاطهم بمصابين جدد، مهما بلغت فترة الإقامة العلاجية لهم.

وقال الدكتور مجدي ضهير مدير عام الرعاية الأولية، مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة بغزة في تصريح صحفي تلقت وكالة جورتن نيوز الإخبارية إن المتعافين من فيروس كورونا يكتسبون أجساما مناعية لمقاومة المرض وعدم عودته إليهم لعدة أشهر. وفقا له.

جاء ذلك في معرض رد د. ضهير على تساؤلات بعض المرضى المعزولين في مستشفى غزة الأوروبي ومراكز العزل الاخرى حول إلحاق مرضى جدد مصابين بالفيروس إلى جانب المرضى السابقين، مبيناً أن هذا الإجراء معتاد في علم الوبائيات ولا يشكل خطورة على المصابين.

وأشار ضهير إلى أن طواقم مستشفى غزة الأوروبي ومراكز العزل الاخرى تم تدريبها وإعدادها جيداً للتعامل مع المرضى وطبيعة إصاباتهم والسيطرة على الحالة الوبائية في المستشفى.

كما دعا مدير الطب الوقائي بوزارة الصحة، المرضى والمواطنين للتحلي بالصبر وتجنب المخاوف، إلى جانب دعم جهود الكوادر الصحية والحكومية التي تعمل عن كثب في محاربة الوباء والسيطرة عليه.

يشار إلى أن المنحنى الوبائي لإصابات كورونا في قطاع غزة يشهد انخفاضا منذ نحو ثلاثة أيام، إذ تم تسجيل نحو 76 إصابة جديدة اليوم، بالإضافة إلى عشرات حالات الشفاء من المرض المستجد.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.