جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

محمد دحلان: فلسطين بحاجة إلى تجديد شرعية القيادات عبر الانتخابات

ردا على تصريحات السفير الأمريكي

محمد دحلان يعقب على تصريحات السفير الأمريكي ديفيد فريدمان التي قال فيها إن الولايات المتحدة تسعى لتنصيبه زعيما للفلسطينيين

دعا القيادي الفلسطيني محمد دحلان، اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020، إلى تجديد الشرعيات الفلسطينية عبر اللجوء إلى صندوق الاقتراع وإجراء انتخابات وطنية شاملة.

وقال القيادي دحلان في تدوينة مقتضبة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن من لاينتخبه شعبه لن يستطيع القيادة وتحقيق الإستقلال الوطني. وفق حديثه.

وأضاف : “أنا محمد دحلان كلي إيمان بأن فلسطين بحاجة ماسة الى تجديد شرعية القيادات والمؤسسات الفلسطينية كافة، وذلك لن يتحقق الا عبر إنتخابات وطنية شاملة وشفافة”.

وحسب محمد دحلان، فإنه لم يولد بعد من يستطيع فرض إرادته علينا، وإذا كان ما نسب للسفير الأمريكي لدى دولة الإحتلال صحيحا، فذلك لا يزيد عن كونه تكتيكا مخادعا.

واعتبر دحلان أن ذلك يهدف إلى “إرهاب البعض وزعزعة الجبهة الداخلية”، متمنيا من الجميع أن لا نقع في شرك مثل هذه التكتيكات المهندسة بدقة. بحسب ما كتب.

وشدد على ضرورة العمل معا لاستعادة الوحدة الوطنية والاتفاق على ثوابتنا الوطنية ووسائل تحقيقها، مستطردا : “لا شيء يستحق الصراع حوله داخليا”.

وأشار دحلان الذي يرأس “التيار الإصلاحي الديمقراطي” لحركة فتح، إلى أن كل الطاقات والقدرات يجب أن تكرس وجوبا لتحرير وطننا وشعبنا الفلسطيني العظيم.

وكان السفير الأمريكي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، قد صرح اليوم بأن الولايات المتحدة تفكر في تنصيب محمد دحلان زعيما للفلسطينيين، لكن ليس لديها مصلحه في هندسة القيادة الفلسطينية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.