جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تنمية طوباس والشركاء في جولة تفتيشية للحد من عمالة الأطفال

مديرية التنمية الاجتماعية في طوباس تجري يوم الإثنين جولة تفتيش للحد من عمالة الأطفال في المنشآت الصناعية داخل بلدة طمون

نفذت مديرية التنمية الاجتماعية في طوباس، اليوم الإثنين 28 سبتمبر 2020، مع الشركاء جولة تفتيشية؛ للحد من عمالة الاطفال.

واستهدفت الجولة القطاع الزراعي والمنشأت الصناعية في بلدة طمون ، وسهل البقيعه ، وسهل عاطوف، ورأس المطله.

وقال مرشد حماية الأحداث بمديرية التنمية أسامة دواس إن هدف الجولة فحص نسبة ظاهرة عمالة الاطفال، ورصد حالات الأطفال العاملين.

كما هدفت الجولة، وفق دواس، إلى إشعار أصحاب هذه المحلات والمنشآت والمزارعين بوجود جهات ذات سلطة رقابية ووقائية عليهم وتوعيتهم لمخاطر عمل الاطفال.

وأضاف أن المديرية والشركاء ممثلين بشرطة حماية الأسرة والأحداث ، ومفتشي عمل الأحداث في مديرية العمل،سوف يكثفوا من هذه الحملات.

وشدد دواس على أهمية وضرورة هذه الجولات للحد من ظاهرة عمالة الأطفال، مبينا أنه لم يتم خلال جولة اليوم رصد حالات عمالة للأطفال في المنشآت.

وأكد مدير تنمية طوباس، التحضير مع كافة الشركاء من أجل عمل لقاءات توعوية للأهالي والأطفال عن حقوق الأطفال ومخاطر عملهم في سن مبكرة.

يشار إلى أن أن بعض المنشآت الصناعية في فلسطين، تستغل الأطفال الراغبين بالعمل في ظل الظروف الصعبة، من خلال منحهم أجور منخفضة.

في المقابل، تعتبر معدلات البطالة في فلسطين، من الأعلى عالميا خصوصا لدى خريجي الجامعات الذين يخرجون سنويا بالآلاف، لكن لا يتم استيعابهم في سوق العمل.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.