جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الأونروا تتحدث عن رواتب الموظفين وإعادة فتح المدارس في غزة

الوضع المادي للأونروا في غزة مقلق ولا توجد موارد مالية لدفع رواتب شهر أكتوبر فيما لن يتم إعادة فتح المدارس في المرحلة الحالية بحسب ما صرح مدير عمليات الأونروا بغزة ماتياس شمالي

قال مدير عمليات الأونروا بغزة ماتياس شمالي، اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020،إنه لا يتوفر للأونروا موارد مالية لدفع رواتب شهر أكتوبر، مضيفا أن الوضع المالي مقلق جدًا.

وأضاف في تصريح خاص لإذاعة القدس، تابعه موقع جورتن نيوز، نأمل أن نقوم بإعادة موظفي العقود المؤقتة للعمل معنا، لكن يجب أن نعلم قبل ما الذي يمكن أن نوفره لهم من حماية أو دعم.

وأشار شمالي إلى أن كل تركيز الأونروا في غزة على تقديم الرعاية الصحية الأولية وتقديم المساعدات الغذائية وتنظيف المخيمات، موضحا أنه تم فتح العيادات مجددًا لاستقبال المرضى غير المزمنين.

وبين أن الكثيرون فقدوا رزقهم جراء فيروس كورونا ونبحث كيف يمكننا مساعدتهم بالشراكة مع مؤسسات أممية، مفيدا أنهم  بحاجة إلى مليون دولار لدفع بدل الأضرار لمتضرري حرب 2014.

وفي ملف إعادة فتح المدارس في غزة، قال شمالي : لم نتخذ القرار النهائي بشأن إعادة العملية التعليمية، لكن أولويتنا إيصال الكتب الدراسية إلى الطلبة في البيوت.

وأضاف إنه إذا سمحت الظروف والسلطات المحلية سنحاول إرجاع الطلبة لمدارسهم بأعداد مخفضة أي بنظام التعليم المختلط (في المدرسة وفي البيت)، فيما يمكن العمل بالتعليم عن البعد.

وكشف شمالي التوجه الرئيس لوكالة الأونروا في غزة وهو الاستمرار في المحافظة على بقاء الناس أصحاء وحصولهم على الغذاء، مشيرا إلى أنه تم استئناف توزيع المساعدات الغذائية.

وتابع أنه لم يتم افتتاح مقرات توزيع المساعدات حرصا على عدم  انتشار فيروس كورونا بين الموظفين والمستفيدين، وهذا هو سبب بطئ خدمتنا، مؤكدا إصابة 29 موظفا بكورونا.

 

 

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.