جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سبب طلب مبلغ 30 دولار لفحص كورونا للمسافرين عبر معبر رفح

الكشف عن سبب طلب مبلغ 30 دولار لفحص كورونا للمسافرين عبر معبر رفح البري حسب ما صرح سلامة معروف رئيس مكتب الاعلامي الحكومي

كشف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، اليوم الثلاثاء 22 سبتمبر 2020، عن سبب طلب سعر 30 دولار لفحص كورونا للمسافرين عبر معبر رفح البري.

وأضاف معروف في تصريح صحفي لإذاعة القدس، تابعه موقع جورتن نيوز، أن هذا الفحص سريع وغير عادي تخرج نتيجته خلال ساعات ولا يحتاج 24 ساعة كباقي الفحوصات.

وأشار إلى أن لم يتم الحديث عن فرض رسوم على إجراء الفحص، ومفيدا إلى أن إعلان الفحص عبر شركات السياحة أُسيء فهمه، حيث أن قيمة الفحص 30 دولارًا، وليس رسوم تم فرضها من الصحة.

وأكد معروف على أنه تم العمل على فتح معبر رفح خلال فترة الإغلاق 4 مرات في إطار تخفيف الأعباء وتلبية احتياجات المواطنين، متوقعا أن يتم فتحه مجددا الاسبوع القادم.

ووضح أنه يتم انتظار تحديد الجانب المصري الموعد الفعلي لفتح معبر رفح البري لدخول وخروج العالقين من وإلى قطاع غزة، فيما تمت الاستعدادات اللازمة والإجراءات المتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا.

وقال معروف إن الجانب المصري طلب تزويد المغادرين من غزة بنتيجة فحص كورونا، موضحا أن الوزارة اجتهدت بوضع آلية تضمن حصول كل فرد يريد المغادرة على نتيجة الفحص الخاصة به.

وأضاف أن النتيجة لا تتجاوز فترة زمن صلاحيتها لأكثر 48 ساعة من تاريخ وصوله إلى الصالة المصرية، فيما كلفت الوزارة كُلّفت بإعداد آلية لضمان حصول كافة المغادرين على نتيجة الفحص وفق الطلب المصري.

وبين أنه حال وجود أي مستجدات فيما يتعلق بمعبر رفح وتفاصيل المغادرة يتم نشرها عبر الجهات الرسمية ، منوها إلى  طروحات قدمتها بعض الجهات مفادها أن يقوم المواطن بتحمل تكلفة جزء من الفحص.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.