جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سلطة الطاقة تكشف سعر ترخيص المولدات الكهربائية في غزة

قيمة سعر رسوم ترخيص المولدات الكهربائية التجارية في قطاع غزة حسب المهندس ياسر حسونة مدير دائرة التنظيم في سلطة الطاقة الفلسطينية

أعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية، اليوم السبت 26 سبتمبر 2020، عن سعر ترخيص المولدات الكهربائية التجارية في قطاع غزة، داعية أصحابها إلى الإسراع في إتمام الإجراءات.

وقال المهندس ياسر حسونة مدير دائرة تنظيم الطاقة في سلطة الطاقة خلال حديثه لإذاعة صوت الأقصى المحلية إن رسوم الترخيص للمولدات الكهربائية تقدر بـ 540 دينا ر سنويا.

وذكر حسونة أن الإعفاء يشمل اصحاب المولدات القديمة والجديدة خلال 3 أشهر بعد تسوية أوضاعهم، مبينا أن هناك قرار أقرته سلطة الطاقة بتسهيل كافة إجراءات ترخيص المولدات الكهربائية التجارية خلال أسبوع على اقصى تقدير بأن تكون كاملة.

وأضاف أنه بالنسبة للمولدات القائمة سيكون هناك فرصة كبيرة لتسهيل الإجراءات من ناحية تسوية الأوضاع، لافتة إلى وجود اهتمام كبير من سلطة الطاقة بإتمام الإجراءات ما أمكن.

وذكر حسونة أنه تم اتخاذ القرار بدعم أصحاب المولدات القائمة حتى لا يشعر أي تاجر بالظلم، مشيرا إلى أن هناك دعم فني تجاههم ليستمروا في تقديم الخدمة للمواطنين.

وحسب حسونة، فإن رسالة سلطة الطاقة لأصحاب المولدات القائمة بقطاع غزة أنها لم تتوانى لحظة في تقديم الدعم المعنوي والفني في إتمام وتسوية أوضاعهم القانونية.

وأكد أن سلطة الطاقة ليست ضدا ونداً لأصحاب المولدات بل هي معهم ولا تريد أن يتعرض أحدهم لخسارة مشروعه، موضحا أن الإجراءات الأخيرة هدفها إخضاع المولدات الكهربائية لإجراءات السلامة والوقاية حفاظاً على سلامة المواطنين.

وتابع إن “نظام التعرفة هو آخر اهتمامناً”، مستطردا : “قبل يومين أصدرت سلطة الطاقة اعلان توضيحي لأصحاب المولدات سواء القائمة حالياً أو المستثمرين الجدد في كيفية اتباع الخطوات اللازمة لإتمام اجراءات الترخيص”.

وأوضح أن إجراءات الترخيص تتمثل بالذهاب الي الموقع الالكتروني بسلطة الطاقة وتحميل النماذج المرفقة في نموذج ترخيص وتوليد وتوزيع الطاقة الكهربية لغرض التجارة وهي عبارة عن 8 نماذج.

وأردف حسونة قائلا  : “بعد 48 ساعة من تعبئة النموذج واستلامه من سلطة الطاقة يتم التأكد من صحة المستندات وفي حالة ثبتت صحتها ستقوم سلطة الطاقة بالتواصل مع صاحب الطلب وتسليمه الموافقة المبدئية بالقيام بالإجراءات”.

وتتمثل الإجراءات، وفق حسونة، بطباعة مخاطبات للجهات المختصة وهي الدفاع المدني والبلديات وسلطة البيئية وشركة توزيع الكهرباء للحصول على موافقة فنية من كل جهة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.