جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

داخلية غزة تعلن تخفيف حظر التجوال في مناطق محافظة الشمال

تخفيف اجراءات حظر التجوال في مناطق معينة من محافظة شمال غزة بحسب بيان وزارة الداخلية في غزة

أعلنت وزارة الداخلية في غزة، مساء اليوم الأحد 20 سبتمبر 2020، عن تخفيف إجراءات حظر التجوال في مناطق في المحافظة الشمال، بناءً على تحديث الحالة الوبائية للقطاع.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي، وصل لموقع جورتن نيوز نسخة عنه، أنه سمح بالتخفيف في مناطق جباليا البلد والنزلة، ومشروع بيت لاهيا، وحي عباد الرحمن وحي الشيخ رضوان.

وأكدت الوزارة على سريان ضوابط وإجراءات الوقاية والسلامة في تلك المناطق، أسوة بباقي المناطق التي تشهد تخفيفاً في محافظات قطاع غزة، من فصل للمحافظات ومنع الحركة والتنقل.

وأوضحت أن الأجهزة المختصة ستتخذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، مشيرة  الوزارة إلى أن تخفيف الإجراءات في كافة محافظات غزة، تأتي ضمن القرارات التالية:

  • منع التحرك في جميع المحافظات بعد الساعة 8:00 مساء، وحتى الساعة 7:00 صباحاً.
  • استمرار قرار الفصل بين المحافظات، ومنع الحركة والتنقل بينها باستثناء رجال الأمن، والصحة، والمصالح التجارية الضرورية.

  • تحرك المواطنين خلال الساعات المسموح بها يكون وفق إجراءات السلامة والوقاية، وفي مقدمتها ارتداء الكمامة، والتباعد الجسدي.

  • حظر خروج الأطفال وكبار السن؛ حفاظاً على سلامتهم.

  • استمرار قرار منع التجمعات في جميع المحافظات.

  • استمرار الإغلاق الكامل لشاطئ البحر أمام المصطافين في جميع المحافظات.

يذكر أن وزارة الداخلية، أعلنت حظر التجوال في جميع محافظات غزة، بعد إعلان تسجيل إصابات بين المواطنين في المناطق السكنية بفيروس كورونا.

وسجلت وزارة الصحة اليوم 45 إصلبة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية ،فيما بلغ عدد المصابين منذ بداية الجائحة أكثر من 2300 إصابة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.