جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

سبب وفاة والد بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت

وفاة ويليام غيتس والد بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت إذ لم يوضح بيان العائلة تفاصيل سبب وفاته لكنه كان في حالة صحية متدهورة

أعلنت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020، عن وفاة وليام غيتس والد بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت أحد أغنى رجال الأعمال حول العالم، عن عمر ناهز 94 سنة.

وأكدت قناة سي إن إن الأمريكية، وفاة والد بيل غيتس المؤسس المشاركة لشركة مايكروسوفت الإثنين الماضي، بحسب ابنه، لافتة إلى أن الأب عاش حياة سعيدة، لكنه مرض مؤخرا.

وقال بيل غيتس في تغريدة على تويتر : “لقد أمضينا جميعا وقتا طويلا للتفكير في مدى حظنا في وجود هذا الرجل المذهل في حياتنا لسنوات عديدة وطويلة”. في حديثه عن والده الراحل.

وحسب سي إن إن، فقد كان بيل غيتس الأب محاربا قديما في الجيش الأمريكي، وشريكات مؤسسا في شركة محاماة في سياتل. وفق ما جاء في تفاصيل السيرة الذاتية لوالد أغنى رجال العالم.

وذكر بيل غيتس أن والده كان حاسمًا في بدء المنظمة الخيرية التي كانت محور تركيز جيتس منذ أن ابتعد عن إدارة Microsoft، موضحا أن هذه المؤسسة ستتأثر بالفعل عقب رحيل والده المشرف.

وأضاف أن مؤسسة بيل وميليندا جيتس لن تكون على ما هي عليه اليوم بدون والدي، مبينا أنه عمل كرئيس مشارك للمؤسسة التي بدأت أعمالها رسميا في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2000.

وتابعت قناة سي إن إن إن بيان الأسرة لم يوضح تفاصيل سبب وفاة والد بيل غيتس، لكنه لفت إلى أن الأب عانى من حالة صحية متدهورة في السنوات الأخيرة من حياته. دون أي تفاصيل إضافية.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.