جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

خليل الحية: وصلنا إلى حالة معقولة من السيطرة على مرض كورونا

ربما نكون أمام مشهد جديد في 1 أكتوبر

خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس يؤكد الوصول إلى حالة معقولة من السيطرة على مرض كورونا في قطاع غزة وتلبية احتياجات السكان

أكد خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس، اليوم الأحد، أن الجهات الحكومية في قطاع غزة وصلت إلى مرحلة وحالة معقولة من السيطرة على مرض كورونا؛ وذلك بعد أربعة أسابيع من تسجيل أول إصابة.

وقال الحية في حديث تابعته وكالة جورتن نيوز على إذاعة صوت الأقصى إن حماس سخرت كل الإمكانات المادية والبشرية لديها؛ إسنادا للجهات الحكومية في مواجهة وباء كورونا، مشددا على أهمية الإلتزام بالإجراءات.

وأضاف : “استطعنا نحن والجهات الحكومية منذ دخول الفيروس إلى غزة بالحد من انتشاره وتفشيه بين المواطنين”، مستطردا : “سالتنا للمواطنين أن يلتزموا بالإجراءات الصحية ليتجنبوا الإصابة بفيروس كورونا”.

ووجه الحية، التحية والشكر للعاملين في وزارتي الصحة والداخلية على جهودهم في مواجهة كورونا، مشيرا إلى أن العائلات والمناطق التي التزمت بالإجراءات الصحية، كانت أسرع في التعافي من فيروس كوفيد 19.

وتابع رئيس حركة حماس في غزة : “نجحنا نجاحًا نسبيًا في السيطرة على الفيروس، لكن استهتار المواطنين يمكن أن يعيدنا إلى الوراء”، موضحا أنه يتم الموازنة بين ضرورة كسر حدة الفيروس وتلبية احتياجات المواطنين.

وأردف الحية قائلا إنه “كلما وجدنا منطقة فيها التزام المواطنين وانخفاض عدد الإصابات عندها يتم التخفيف الإجرارت عنها”، مناشدا المرضى وكبار السن ألّا يغادروا بيوتهم حفاظا على سلامتهم، في المرحلة المقبلة.

ولفت الحية إلى أنه “عندما يصبح سلوك المواطن العام الالتزام عندها يمكن أن نتعايش مع الفيروس”، مبينا أن الفحص العشوائي يعطي مؤشرات حول انتشار الفيروس، وهناك بعض المناطق مطمئنة وأخرى مقلقة.

ونوه خليل الحية إلى أن هناك تفكير جدّي ورؤية يتم وضعها من قبل وزارة التربية والتعليم لآلية فتح المدارس بالتدريج، وربما نكون في الأول من أكتوبر أمام مشهد جديد، مشددا على أهمية تضافر الجهود ضد الوباء.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.