جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

حماس تصدر بيانا حول استشهاد الصيادين الزعزوع برصاص مصري

اصدرت حركة حماس مساء السبت بيانا صحفيا حول حادثة استشهاد إثنين من الصيادين الفلسطينيين وإصابة شقيقهم الثالث في هجوم للبحرية المصرية

اصدرت حركة حماس مساء اليوم السبت 26 سبتمبر 2020، بيانا صحفيا حول حادثة استشهاد إثنين من الصيادين الفلسطينيين وإصابة شقيقهم الثالث، في هجوم للبحرية المصرية استهدف مركبهم في بحر رفح.

واستنكرت الحركة بشدة استهداف الجيش المصري بالرصاص الحي للصيادين في عرض بحر محافظة رفح جنوب قطاع غزة، فجر يوم أمس الجمعة 25 سبتمبر 2020 ما أدى إلى استشهاد شقيقين، وإصابة ثالث.

وأدانت الحركة استشهاد الشقيقين الصياد محمود محمد الزعزوع، والصياد حسن محمد الزعزوع، وإصابة الشقيق الثالث ياسر محمد الزعزوع واعتقاله، مؤكدة رفضها القطاع لمثل هذه السياسات الخطيرة.

كما أكدت حركة حماس أنه لا يوجد أي مبرر لتكرار هذا التعامل العنيف مع الباحثين عن قوت أولادهم ولقمة عيشهم في ظل الحصار الإسرائيلي المطبق والخانق على سكان قطاع غزة، منذ أكثر من 14 عاما.

وتقدمت الحركة بخالص العزاء والمواساة إلى عائلة الزعزوع، لتؤكد رفضها القاطع لهذه السياسات الخطيرة، مطالبة السلطات المصرية بالإسراع في التحقيق في هذا الحادث الأليم وضمان عدم تكراره.

وذكرت الحركة فيان رسمي صدر عنها مساء اليوم، أن الواجب القومي والديني والإنساني يتطلب من الجميع العمل على إنهاء معاناة أهلنا في قطاع غزة المحاصر، خاصة في تلك الظروف الصحية الحرجة.

من جهتها، أدانت حركة الجهاد الإسلامي بشدة حادث إطلاق النار من الجانب المصري باتجاه قارب صيد فلسطيني يوم أمس قرب الحدود البحرية مع مصر، معتبرة أن إطلاق النار بقصد القتل أمر مستنكر ومدان.

ونعت الحركة شهداء لقمة العيش، الصيّاد/ محمود الزعزوع، و شقيقه الصيّاد/ حسن الزعزوع، اللّذين ارتقيا يوم أمس، كما طالبت الجهاد السلطات المصرية بالإفراج عن شقيقهم الصيّاد الثالث ياسر الزعزوع.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.