جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

تذبذب على الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع

يكون طقس الجمعة غائما جزئيا إلى صاف ولا يطرأ تغير على الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين والرياح شمالية غربية

توقع الراصد الجوي ليث العلامي أن يبقى الطقس أقرب للخريفي نهارا، ومائل للبرودة ليلا، مستمرا حتى الأحد، قبل أن ترتفع الحرارة بشكل ملموس، الاثنين، ثم تعود الأجواء الحارة مؤقتا، قبل انخفاضها نهاية الأسبوع.

وتنبأت دائرة الارصاد الجوية، أن يكون طقس الجمعة، غائما جزئيا إلى صاف، ولا يطرأ تغير على الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتوقعت الدائرة أن يكون الطقس هذه الليلة (الجمعة) باردا نسبيا في المناطق الجبلية معتدلا في بقية المناطق والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

ويوم غد السبت، يكون الطقس غائما جزئيا، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين وتكون فرصة ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق.

ويوم الأحد، يبدأ تأثير كتلة هوائية شديدة الحرارة ليصبح الجو حارا نسبياً في المناطق الجبلية حاراً الى شديد الحرارة في بقية المناطق، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على الحرارة لتصبح أعلى معدلها السنوي بحدود 3 درجات.

ويتعمق تأثير الكتلة الهوائية شديدة الحرارة على البلاد يوم الاثنين، حيث يطرأ ارتفاع ملموس آخر على الحرارة ليصبح الجو شديد الحرارة في معظم المناطق، وحرارة أعلى من معدلها السنوي العام بحدود 7 درجات.

وحذرت دائرة الارصاد الجوية الفلسطينية المواطنين من تدني مدى الرؤيا الأفقية خاصة فوق المناطق الجبلية في فلسطين، وخاصة خلال ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.