جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

الرجوب: الرئيس عباس هاتف وفدي المصالحة وهذا ما تم الاتفاق عليه

الرئيس محمود عباس أكد لوفدي المصالحة في مكالمة جماعية أنه لن يعارض ما تم التوافق عليه بين حركتي فتح وحماس

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب مساء الخميس 24 سبتمبر 2020، أن الرئيس محمود عباس أكد لوفدي المصالحة في مكالمة جماعية أنه لن يعارض ما تم التوافق عليه بين الحركتين.

وأوضح الرجوب في تصريحات صحفية، أنه خلال أسبوع سيكون هناك اجتماع للأمناء العامين لإقرار آليات التنفيذ والمتابعة لما تم الاتفاق عليه بين حركتي فتح وحماس خلال الاجتماعات التي حدث بينهما سابقا.

وقال: “اللقاء التاريخي الذي جمعني مع الشيخ صالح العاروري في بداية تموز كسر كل الحواجز، ولقاء الأمناء العامُّون للفصائل الفلسطينية حقق رؤية استراتيجية لموقفنا السياسي وتطلعنا لإقامة الدولة الفلسطينية”.

وأضاف الرجوب: نرى في المقاومة الشعبية من ناحية الشمول السياسي والاجتماعي الخيار الأمثل في هذه المرحلة، مشيرا إلى أنه تم عقد لقاء وطني في تركيا داخل سفارة فلسطين “وجمعنا العلم الفلسطيني والإرادة”.

وأكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء جبريل الرجوب، أنه تم التوافق على أن الانتخابات بالتمثيل النسبي هي الطريق لبناء النظام السياسي الفلسطيني وتحقيق الشراكة السياسية في فلسطين لمواجهة التحديات.

وشدد على أنه تم خلال الأيام الماضية تطوير آليات لبناء الشراكة من خلال انتخابات عامة وفق التمثيل النسبي، لافتا إلى أنا الانتخابات الوطنية الفلسطينية ستكون بالتتابع “مجلس تشريعي وانتخابات رئاسية ومجلس وطني”.

جدير بالذكر ان وفد حركة فتح برئاسة اللواء جبريل الرجوب وصل العاصمة القطرية الدوحة مساء اليوم، بعد زيارته إلى تركيا التي استمرت أيام قليلة؛ التقى خلالها مع وفد قيادي من حركة حماس في اسطنبول.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.