جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بلديات غزة تناشد الحكومة وتوجّه رسالة لوكالة الأونروا

الجهد المضاف على البلديات في ظل الجائحة كلفها مبالغ طائلة ونناشد الحكومة بمساعدتها في تغطية المصاريف التشغيلية للتخفيف من الأزمة

أكدت بلدية غزة اليوم الاثنين 14 سبتمبر 2020 أن الجهد المضاف على البلديات يزداد باستمرار في ظل حالة الطوارئ والظروف الصحية بالقطاع، موجهة مناشدة عاجلة للحكومة لمساعدتها خلال الجائحة.

وناشد رئيس لجنة الطوارئ في بلدية غزة والمدير التنفيذي لمجلس الخدمات المشتركة بمحافظة غزة والشمال عبد الرحيم أبو القنبز، الحكومة الفلسطينية بتوفير المصاريف التشغيلية للبلديات في ظل تلك الظروف.

وقال: الجهد المضاف على البلديات في ظل الجائحة كلفها مبالغ طائلة ونناشد الحكومة بمساعدتها في تغطية المصاريف التشغيلية للتخفيف من الأزمة والتمكن من دفع الحد الأدنى لأجور العاملين”.

وأضاف في حديث لإذاعة صوت الأقصى: “تواصلنا مع المسؤولين في الأونروا حول شكاوى المواطنين بشأن تجمع النفايات الصلبة بمخيم الشاطئ والتي هي من مسؤولية الوكالة وحتى اللحظة لم نتلقى أي استجابة”.

وأشار أبو القنبز إلى ان طواقم بلديات غزة والشمال تقوم يومياً بجمع النفايات الصلبة وترحيلها لمكب حجر الديك وسط القطاع، حيث بلدية غزة ترحل يومياً قرابة 550 طن من النفايات الصلبة لمكب حجر الديك.

وتابع: “وضعنا برتوكول ونظام خاص لجمع النفايات الخاصة بمراكز الحجر الصحي والبنايات السكينة التي بها حجر والبالغة نحو 65 منزلاً من خلال مرور الطواقم عليها يوميا والعمل على جمع النفايات وترحيلها”.

يذكر ان قطاع غزة يعيش منذ قرابة 3 أسابيع في حاةل طوارئ وحظر تجوال بسبب انتشار فيروس كورونا داخل المناطق السكنية، حيث اقتربت أعداد المصابين بالفيروس من تخطي حاجز 2000 إصابة.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.