جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

بالفيديو: صحة غزة تحذر من خطورة أزمة الأدوية خلال جائحة كورونا

منير البرش مدير عام الصيدلة بوزارة الصحة الفلسطينية يستعرض يوم الخميس 17 سبتمبر 2020 الوضع في قطاع غزة الآن في ظل استمرار انتشار فيروس كورونا

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الخميس 17 سبتمبر 2020، من خطورة أزمة نقص الأدوية في مستشفيات القطاع، خلال جائحة فيروس كورونا، داعية إلى توفير المستلزمات الطبية.

وقال الدكتور منير البرش مدير عام الصيدلة بوزارة الصحة في غزة خلال مؤتمر صحفي إن تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا في القطاع يتطلب المزيد من المستلزمات الطبية.

وأضاف البرش أن وزارته حذرت من خطورة المستوى الكارثي في مخزون الأدوية، لافتا في الوقت ذاته إلى أن الأمر ازداد في السوء خلال أزمة كورونا الحالية في قطاع غزة.

ولفت إلى أن وزارة الصحة تصرف حاليا من مخزون الأدوية في اليوم الواحد، ما كانت تصرفه خلال شهر كامل في السابق، مناشدا المجتمع الدولي وكل الأطراف بتحمل مسؤولياتها.

وتابع الطبيب البرش إن الوضع كارثي على مستوى مستلزمات الأدوية في القطاع، كاشفا أن 47% من الأدوية في مستودعات وزارة الصحة في غزة رصيدها 0%. وفقا له.

وذكر أن هناك عجز 67% في كافة الأصناف المتواجدة في مخازن وزارة الصحة، منوها إلى أن المختبر المركزي في قطاع غزة بحاجة ماسة لأجهزة الفحص المخبري الخاص بكورونا.

وحسب المسؤول ذاته، فإن الأدوية الموجودة في مخازن الوزارة لا تكفي لشهر واحد، مطالبا كافة الدول بالتدخل العاجل لرفع الحصار عن غزة في ظل انتشار فيروس كورونا.

بدوره، قال عميد مشتهى مدير دائرة المختبرات بوزارة الصحة : “نعاني عجزاً بنسبة 65% من كافة الأصناف المخبرية وهناك نقص شديد في المواد الخاصة، والمسحات تكاد تكفي أياماً معدودة”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.