جورتن نيوز
جورتن نيوز موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث المحلية العربية والعالمية على مدار الساعة، وتغطية مستمرة لأخبار الرياضة والتقنية والتكنولوجيا.

النخالة: الوضع في غزة هش وكل فلسطين المحتلة هدف لصواريخنا

زياد النخالة يقول إن الوضع في قطاع غزة الآن هش وكل فلسطين المحتلة هدف للصواريخ كون الفلسطينيين في حالة حرب مستمرة مع إسرائيل

وصف زياد النخالة الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020، الوضع في قطاع غزة بأنه هش، مؤكدا أن المقاومة ليست عاجزة ولديها قدراتها.

وقال النخالة خلال حديثه لقناة الميادين إن الدول التي وقعت اتفاقات مع الاحتلال في واشنطن لم تكن معنا في الأساس، مشددا على أن ما حدث بالأمس مخزي ومعزول عن المنطقة.

وأضاف : “لنكون أكثر دقة المقاومة الفلسطينية ردت على المشهد الذليل في أمريكا”، مشيرا إلى أن ما حصل معزول عن التاريخ الإسلامي والعربي وأن المقاومة هي الخط السوي.

وتابع : “نحن في حرب مفتوحة، الحصار، حرب وقصف غزة، والعدوان والاعتداءات في الضفة.”، لافتا إلى أن المقاومة أعدت الكثير في ظل اختلال موازين القوى ولا خطوط حمراء في أي مواجهة مع إسرائيل.

وأردف النخالة : “نعرف الجبهة الداخلية لنا ولعدونا، هم جمعوا أنفسهم من دول العالم على أساس أن العيش هنا رغيد”، منوها إلى أنه يجب أن يستمر الإعداد بشكل مستمر حتى لا يرتاح المستوطنون.

وحسب النخالة، فإن كل يوم يمر يأتي بجديد من ناحية التصنيع والتدريب والإبداع في العمل العسكري، مبينا أن وحدات التصنيع في المقاومة وضعت قدمها على عتبة التصنيع، والبداية تُوصلك إلى ما تريد.

وذكر أن خط المقاومة هو خيار الشعب الفلسطيني ونحن في حرب مستمرة مع الاحتلال، كاشفا أن المقاومة الفلسطينية أعدت للمعركة المقبلة وللمواجهات اليومية مع الاحتلال.

ولفت إلى أنه لا خطوط حمراء في الحرب، موضحا أن إسرائيل تقصف الكل الفلسطيني ونحن واجبنا الرد على أي اعتداء، وكل فلسطين المحتلة هدف لصواريخ المقاومة.

وأكمل النخالة قائلا : “لا يوجد تهدئة ملزمة لنا، الحرب مفتوحة، ونحن نرد عليها بوسائلنا المختلفة سواء على الحدود أو في الغلاف أو العمق (..) نحن في حرب متواصلة واشتباك مستمر عند حدود القطاع”.

وجدد النخالة التأكيد على التزام حركته بالبيان التوافقي الفلسطيني الأخير الذي يؤكد خيار المقاومة الجماهيرية الشعبية، مستطردا : “سوف يحدث متغيرات مهمة في البيئة الفلسطينية”.

اقرأ ايضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.